shadow
shadow

أمير منطقة عسير يرأس اجتماع المحافظين

أبها واس
رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير, شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين, وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة بمناسبة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة التي تضمنت تعيين عددٍ من أصحاب السمو الملكي أمراء ونواب أمراء المناطق وعدد من الوزراء ورؤساء الهيئات، وصرف راتب شهرين للجنود المشاركين في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل، وإعادة البدلات والمزايا المالية للموظفين السعوديين من مدنيين وعسكريين.
جاء ذلك خلال ترؤس سموه في قاعة الاجتماعات بديوان الإمارة اليوم, مجلس المحافظين, بحضور صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير, ومحافظي المحافظات, ووكلاء الإمارة, ومديري العموم, والقيادات الأمنية بالمنطقة .
وفي بداية الاجتماع رحب سمو أمير منطقة عسير بسمو نائبه والحضور, مؤكداً سموه أن المحافظات تعدّ الذراع الأمني والتنموي للمنطقة, ومشيداً بجهود المحافظين في تذليل العقبات وتنمية الوطن .
وبدأت الجلسة بمناقشة العديد من الموضوعات الأمنية الواردة في التقرير الأمني, حيث انخفض الضبط في القضايا الجنائية بنسبة (8,3) مقارنة بعام 1436هـ, وكذلك الإشارة إلى انخفاض ملحوظ في القضايا الجنائية بنسبة (3,16 ) مقارنة بعام 1436هـ , والإشادة بحرص شرطة المنطقة على دعم جميع المرافق الأمنية التابعة لها بشكل مرحلي, والتوسع في إحداث مرافق أمنية جديدة في أرجاء المنطقة كافة, حيث تم إدراج 29 مرفقًا أمنيًا جديد, والتأكيد على منع استخدام الأسلحة في المناسبات وإطلاق النار .
وناقش المجلس التقارير المتعلقة بالتنمية الاجتماعية, حيث تم مناقشة ظاهرة التجمعات الشبابية في أماكن محددة بأعدادٍ كبيرة إلى ساعات متأخرة من الليل, وما يقوم به البعض من الظواهر السلبية, وأهمية مناقشة وإيجاد الحلول والتدابير التي تضمن استغلال أوقات فئة الشباب بما يعود عليهم بالنفع لدينهم ووطنهم .
وفي الجانب الاقتصادي, ناقش المجتمعون أهمية التركيز على بناء فهم مشترك وشامل لرؤية 2030, وحث سمو أمير المنطقة المحافظين على ابتكار مبادرات إبداعية وآليات عمل فعالة تمكّن الجميع من المساهمة في تحقيق الأهداف التنموية المرسومة, وفيما يتعلق بالجانب البيئي فتمت الدعوة إلى توعية أهالي المحافظات والمراكز التابعة لها, بضرورة الحفاظ على البيئة بمكوناتها الشاملة الزراعية والحيوانية والطبيعية.
وفيما يخص جوانب التطوير والتدريب بإمارة المنطقة, تم عرض إحصائية الموظفين المتدربين لعامي 1438/1437هـ, الذي شمل (2218) موظفاً لدعم مشروع الملك عبدالله لتطوير إمارات المناطق (ريادة) .
وفي نهاية الاجتماع شكر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة, المحافظين على حرصهم ومتابعتهم لكل ما من شأنه تفعيل التنمية، مشدداً على أهمية دور المحافظين الإشرافي في متابعة الأعمال وأداء العاملين فيها، والإشراف على المراكز المرتبطة بهم وسير العمل بها، إضافة إلى متابعة أداء الأجهزة الحكومية التابعة للمحافظة بما يخدم المواطنين وتحقيق احتياجاتهم، متمنيًا التوفيق للجميع.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا