shadow
shadow

الاجتماع السنوي الـ 42 لمجموعة البنك الإسلامي يُناقش استراتيجية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

جدة واس
بدأت اليوم بمحافظة جدة, أعمال الاجتماع السنوي الـ 42 لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، بمشاركة وزراء مالية واقتصاد وتخطيط 57 دولة عضو في مجموعة البنك، بحضور معالي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر بن حمزة حجار، وعدد كبير من ممثلي الدول الأعضاء ومؤسـسات التمويل الدولية والإقليمية، وممثلي البنوك الإسلامية والمؤسسات الوطنية للتمويل التنموي ، واتحادات المقاولين والاستشاريين وبنوك التنمية من الدول الأعضاء ، وذلك بفندق هيلتون جدة .
وتعتزم المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة "ITFC" عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية, عقد جلسة على هامش الاجتماع، بهدف مناقشة دور المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدول الأعضاء .
وأفاد الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة المهندس هاني سالم سنبل, أن الاجتماع سيناقش المعوقات التي تعترض نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الدول الاعضاء واستراتيجية المؤسسة لدعمها والعمل على إزالة هذه المعوقات للنهوض بها لتسهم بشكل فاعل في دعم اقتصاديات هذه الدول .
ولفت المهندس سنبل الانتباه إلى أن اجتماعات مجلس محافظي البنك الاسلامي للتنمية ستشهد توقيع العديد من الاتفاقيات المهمة بين المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة وحكومات بوركينا فاسو ، ومالي ، وغامبيا.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا