shadow
shadow

استدعاء نجل ترامب ومدير حملته السابق لجلسة استماع بمجلس الشيوخ الاسبوع المقبل

 أعلنت لجنة الشؤون القضائية في مجلس الشيوخ الاميركي الاربعاء ان الابن البكر للرئيس دونالد ترامب والمدير السابق لحملته الانتخابية سيدليان بافادتيهما امامها خلال جلسة استماع ستعقد الاسبوع المقبل، في خطوة قد تشكل منعطفا في التحقيق الجاري حول علاقة ترامب بروسيا.
 
وقالت اللجنة في بيان ان دونالد ترامب الابن وبول مانافورت استدعيا للمثول امامها يوم الاربعاء في الساعة العاشرة صباحا (14,00 ت غ).
 
وأضافت انها لن تتوانى عن اصدار مذكرات جلب بحق هذين الشاهدين اذا رفضا المثول أمامها.
 
ويأتي استدعاء دونالد ترامب الابن وبول مانافوت بعد الكشف عن حضورهما في صيف العام الفائت في غمرة الحملة الانتخابية اجتماعا مثيرا للجدل مع محامية روسية كان النجل الاكبر للمرشح الجمهوري في حينه يظن انها ستزوده بمعلومات من الكرملين من شأنها الاضرار بمنافسة والده هيلاري كلينتون.
 
من جهتها افادت شبكة "سي أن أن" الاربعاء ان صهر الرئيس الاميركي وكبير مستشاريه جاريد كوشنر سيمثل امام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ في جلسة استماع مغلقة تعقد الاثنين.
 
واوضحت الشبكة الاخبارية الأميركية ان مصدر هذه المعلومة هو محامي كوشنر.
 
وكوشنر المتزوج من ابنة ترامب ايفانكا حضر الاجتماع المثير للجدل مع المحامية الروسية.
 
وفي الرسالتين اللتين ارسلتهما لجنة الشؤون القضائية الى دونالد ترامب الابن وبول مانافوت للمثول امامها قال رئيس اللجنة تشاك غراسلي وكبيرة الاعضاء الديموقراطيين فيها دايان فاينشتاين الى المستدعيين ان عليهما "المحافظة على كل الوثائق ذات الصلة الموجودة بحوزتكم... والمتعلقة بتدخل روسيا في انتخابات 2016، بما في ذلك الوثائق المتصلة بالاتصالات التي اجريتموها او اجرتها حملة ترامب بمسؤولين في الحكومة الروسية او شركاء لها او ممثلين عنها".
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا