shadow
shadow

ديوان المظالم يعتزم إطلاق عددٍ من الخدمات القضائية الإلكترونية المساندة لنظام مُعين

 
الرياض واس
يعتزم ديوان المظالم خلال الفترة القادمة, إطلاق عددٍ من الخدمات القضائية الإلكترونية المساندة لنظام "مُعين", وذلك سعياً من الديوان لتعزيز منظومة خدماته الإلكترونية المقدمة من خلال نظام "مُعين", واستكمالاً للخدمات التي سبق إطلاقها .
وستشمل الخدمات المزمع إطلاقها قريباً, عدداً من التطبيقات الميسّرة للعمل القضائي وبالأخص ما يتعلق بطرفي الدعوى, ويأتي في مقدمة ذلك خدمة تسجيل المحامين التي تهدف إلى تعريف المحامين في النظام ليتم تخصيصهم بخدمات تيسر لهم استخدام النظام وتتيح لهم متابعة الدعاوى والطلبات وإدارتها بما يسهل عليهم أداء واجبهم حيال موكليهم وحيال خدمة العدالة .
كما سيطلق الديوان قريباً خدمة إثبات الهوية بالبصمة بحيث تسهم هذه الخدمات في سرعة التقاضي وتوفير الجهد والوقت للمتقاضين, بالإضافة إلى إطلاق عددٍ من الخدمات الإلكترونية التي تشمل خدمة تقديم الدعاوى الإدارية وخدمة إثبات الحضور .
ويأتي الاستعداد لإطلاق هذه الخدمات في ظل العمل المؤسسي لتنفيذ استراتيجية الديوان 2020 , التي يعد التحول الإلكتروني لتقديم خدماتها من أهم الأهداف المعلنة للخطة التي تحظى بمتابعة دقيقة من معالي رئيس الديوان رئيس اللجنة الإشرافية لتنفيذ خطة الديوان الاستراتيجية الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف , بهدف الاستفادة من التقنية الحديثة في الترافع القضائي للوصول إلى قضاء عادل وناجز.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا