shadow
shadow

دوري الابطال: الشباب يجدد فوزه على الغرافة ويبلغ دور الثمانية

 

جدد الشباب السعودي تفوقه على الغرافة القطري وتغلب عليه بسهولة بثلاثية نظيفة ليبلغ ربع نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم الثلاثاء في الرياض ضمن اياب الدور الثاني. وسجل الارجنتيني سيباستيان تيغالي (34 و47) ومهند عسيري (90) الاهداف الثلاثة. وكان الشباب فاز ذهابا في قطر 2-1. واسفرت المواجهة السعودية-القطرية الثانية في الدور الثاني من البطولة ايضا عن تفوق الاهلي السعودي على الجيش القطري 2-صفر ايابا بعد ان تعادلا ذهابا 1-1. ويشهد هذا الدور مواجهة سعودية-قطرية ثالثة بين لخويا القطري والهلال السعودي غدا الاربعاء في الدوحة.
 
وكان لخويا فاجأ منافسه بفوز ثمين 1-صفر في الرياض ذهابا.
 
وبدأت المباراة بتوازن بين الفريقين مع أفضلية شبابية نسبيا، وبعد مرور ربع الساعة الاول حضرت خطورة الضيوف برأسية من الفرنسي جبريل سيسيه، ثم كانت كرة مخادعة من البرازيلي نيني الذي ارسلها من منتصف الملعب بعد ان رأى الحارس وليد عبدالله متقدما عن مرماه لكن الاخير نجح في تحويلها الى ركنية (21).
 
وافتتح الشباب التسجيل اثر كرة من سعيد الدوسري بعد فاصل مهاري الى تيغالي الذي انفرد بالحارس قاسم برهان ووضعها على يساره (34).
 
وبحث الغرافة عن التعديل مقابل تراجع الشباب للدفاع، وتحين الفرصة للانطلاق بالمرتدات، وكاد سيسيه يهز الشباك لكن يقظة الدفاع أبقت التقدم للشباب قبيل نهاية الشوط.
 
وبعد دقيقتين على انطلاق الشوط الثاني، عزز الشباب تقدمه بسيناريو مشابه حين مرر عمر الغامدي كرة طويلة خلف المدافعين الى تيغالي فارسلها من فوق الحارس رغم مضايقة المدافع ابراهيم الغانم.
 
وعمد مدرب الشباب، البلجيكي ميشال برودوم، الى اراحة ابرز نجومه قبل مواجهة الاهلي في اياب كأس الملك.
 
وحاول الغرافة تقليص الفارق عبر كرة مشعل مبارك الرأسية لكنها مرت فوق العارضة (82).
 
وأطلق مهند عسيري رصاصة الرحمة في الثواني الاخيرة بتسجيله الهدف الثالث من كرة تلاعب فيها ناصر الشمراني بديل احمد عطيف بدفاع الغرافة والحارس قبل أن يمررها الى عسيري الذي وضعها في المرمى مؤكدا تفوق فريقه وجدارته ببلوغ دور الثمانية.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا