إشترك للحصول على اخر الاخبار:
الثلاثاء, أوكتوبر 21, 2014
أخبار محلية

وزارةالعمل: توجه لعمل النساء في المخابز

تاريخ الاضافة: 2013-05-23
في إطار سعي وزارة العمل إلى توفير فرص عمل للنساء في بعض المجالات، كشفت عن توجهها لدعم توظيف المرأة في قطاع المخابز، فيما أكدت إحدى الشركات المتخصصة في هذا القطاع نجاح تجربة بدأتها قبل نحو عامين بتوظيف 6 سعوديات، ليصل عددهن اليوم إلى 85 امرأة عاملة، مؤكدة أن التجربة ناجحة وإيجابية ومفيدة بكل المقاييس، رغم ما واجهته من صعوبات، كما جاء في صحيفة "الحياة".
وقال مدير مكتب العمل في الأحساء عبدالرحمن الصياح: إن الوزارة تعمل على تعزيز توظيف النساء في مختلف القطاعات التي تناسب طبيعتها، موضحاً أن نظام العمل الجديد فصّل للنساء عدداً من مواده وبنوده، ترعى وتدعم توظيفها وتساويها بالرجل في الحقوق والواجبات.
وذكر الصياح، خلال مشاركته في اجتماع عُقد في "غرفة الأحساء"، لمناقشة سبل دعم توطين وتوظيف العنصر النسائي في قطاع المخابز، أن هناك دراسة لإعادة صوغ استراتيجيات التوظيف والتوطين، في كثير من المؤسسات والشركات، بما يساعد على استقطاب النساء وتوظيفهن، مؤكداً أنه لا توجد تراخيص خاصة لعمل النساء في المصانع والمنشآت، طالما تتوافر بيئة عمل مناسبة تحقق عدم الاختلاط.
بدوره، أكد رئيس لجنة المخابز في "غرفة الأحساء" محمد العفالق، أهمية موضوع الاجتماع، "كون الأحساء مؤهلة لتشهد تعزيز تجارب رائدة وناجحة في مجال توظيف النساء في قطاع المخابز، بالتنسيق والتعاون مع مكتب العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية".
وأوضح أن "ارتفاع نسبة بطالة النساء في المملكة، وزيادة مستوى تعليمهن، مع وجود شح في فرص العمل النسائية، ومحدودية القطاعات التي يمكنها العمل فيها، أسباب رئيسة لتوطين النساء في هذا المجال الحيوي"
 
Repost This

التعليقات

المعركة

اسماعيل العسراوي
2013-05-23 20:11:29
خطوة رائعة جداً نتمنى ان تنجح فهي نفس المراءة التي كانت تعد الطعام للجيوش الاسلامية في عصر الفتوحات ومن جهة آخرى تعطي ثقة إظافية للمنتج الذي نتناوله كل يوم .

أكتب تعليقك
الاسم:
عنوان التعليق:
التعليق: