shadow
shadow

جائزة ايطاليا الكبرى: هاميلتون ينطلق للمرة الـ69 من المركز الاول ويحطم رقم شوماخر

حطم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس رقم الأسطورة الألمانية ميكايل شوماخر بانطلاقه من المركز الأول للمرة الـ69 في مسيرته في بطولة العالم للفورمولا واحد بعد تصدره التجارب الرسمية السبت على حلبة مونزا تحت امطار غزيرة.
 
وسجل هاميلتون 1:34,660 دقيقة متقدما على سائقي ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن والاسترالي دانيال ريكياردو، ليتفوق على شوماخر الفائز مع فيراري بخمسة ألقاب متتالية بين 2000 و2004 والسائق الأكثر فوزا في مونزا (5 مرات).
 
وبعد تحطيمه رقم شوماخر، يأمل هاميلتون في ازاحة الالماني الاخر سيباستيان فيتل عن صدارة الترتيب العام في معقل فريقه فيراري، اذ قلص بفوزه الاخير في بلجيكا الفارق معه الى 7 نقاط.
 
ولطالما تألق هاميلتون، بطل العالم لأعوام 2008 و2014 و2015، على الحلبة الإيطالية حيث فاز في ثلاث مناسبات (2012 و2014 و2015) وانطلق من المركز الأول في الأعوام الثلاثة الأخيرة.
 
وسينطلق سائقا فيراري فيتل والفنلندي كيمي رايكونن من المركزين السابع والثامن على التوالي، فيما احتل الكندي لانس سترول (وليامس مرسيدس)، الفرنسي استيبان اوكون (فورس انديا مرسيدس) والفنلندي فالتيري بوتاس (مرسيدس) من المراكز الرابع والخامس والسادس على التوالي.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا