shadow
shadow

جامعة القصيم تنهي مشاركتها في موسم الحج

 
بريدة واس
أنهت جامعة القصيم مشاركتها في موسم الحج هذا العام ، حيث شارك طلاب كلية الزراعة والطب البيطري بالجامعة في مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي بمجزر المعيصم الرابع ، بالإضافة إلى مشاركة جوالة الجامعة في تقديم الخدمات التطوعية لحجاج بيت الله الحرام.
وبلغ عدد الطلاب المشاركين من كلية الزراعة والطب البيطري 30 طالبًا، قاموا باستلام وفحص جميع الإبل والأبقار الواردة للمجزر، وتحديد مدى صلاحيتها للاستهلاك بالتأكد من خلوها من الأمراض ، تحت إشراف عضو هيئة تدريس متخصص في صحة وسلامة اللحوم بقسم الطب البيطري.
في حين قامت الجوالة بالجامعة بتقديم العديد من الخدمات لحجاج بيت الله الحرام ، من خلال مشاركتها في الفريق الكشفي التطوعي بمنطقة القصيم بفرقتين من طلابها في توعية وإرشاد ومساعدة حجاج بيت الله الحرام في تأدية المناسك والتنقل بين المشاعر بيسر وسهولة.
وتأتي هذه المشاركة انطلاقا من حرص الجامعة على المساهمة في جميع المناسبات التي تقام في المملكة، خاصة في موسم الحج الذي تتجه فيه أنظار العالم الإسلامي عامة إلى المملكة العربية السعودية ، وقدرتها على إدارة وتنظيم هذه الأعداد الكبيرة من الحجاج القادمين لأداء مناسك الحج.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا