shadow
shadow

بطولة المانيا: قمة بين بايرن ميونيخ وشالكه مع تزايد الانتقادات لانشيلوتي

 يخوض بايرن ميونيخ بطل المواسم الخمسة الاخيرة لقاء قمة في ضيافة شالكه الثلاثاء في المرحلة الخامسة من الدوري الالماني لكرة القدم مع تزايد الانتقادات لمدربه الايطالي كارلو انشيلوتي.
 
ويحتل بايرن ميونيخ المركز الثالث برصيد تسع نقاط بفارق نقطة واحدة عن المتصدرين بوروسيا دورتموند وهانوفر، وبفارق الاهداف امام شالكه.
 
وسقط بايرن ميونيخ في المرحلة الثالثة على ارض هوفنهايم صفر-2 قبل ان يكتسح على ملعبه اندرلخت البلجيكي 3-صفر في دوري ابطال اوروبا، ثم ماينتس 4-صفر السبت في الدوري المحلي.
 
وعلى الطرف الاخر، تعتبر بداية شالكه الذي لا يشارك في المسابقات الاوروبية، جيدة على الصعيد المحلي وهو خسر، على غرار الفريق البافاري، مرة واحدة وحقق ثلاثة انتصارات.
 
- رسالة روبن -
 
وتتزايد الانتقادات لتصرفات انشيلوتي ووصلته الرسالة الاخيرة من الجناح الهولندي السريع اريين روبن، لكن ادارة العملاق البافاري لا تزال تلتزم الصمت حيال ذلك.
 
وسجل روبن الهدف الثاني في مرمى ماينتس بعد ان افتتح طوماس مولر التسجيل، واحتفل الهولندي بهدفه مع زميله الفرنسي فرانك ريبيري الموجود على مقاعد الاحتياط والذي حل محله في الدقيقة 62، متجاهلا بشكل كلي المدرب الايطالي.
 
وشكلت التعليقات التي تلت المباراة رسالة واضحة لانشيلوتي مفادها ان مولر وريبيري يجب ان يلعبا وألا يجلسا على مقاعد الاحتياطيين.
 
وكان انشيلوتي ابقى مولر احتياطيا في المباراة ضد اندرلخت، وتمر العلاقة بين الطرفين بفترة فتور لدرجة ان شائعات تسري منذ مدة حول احتمال رحيل اللاعب الى الدوري الانكليزي حيث ترغب اندية عدة بضمه.
 
وقال روبن "انا فخور باللعب الى جانب فرانك مدة ثماني سنوات. اعطى الكثير للنادي ونحن نريده ان يفوز بالالقاب".
 
واضاف "طوماس هو مفتاح نجاحاتنا، وعندما يكون موجودا تزداد حركتنا داخل الملعب في كل مباراة نخوضها".
 
وارتفعت نسبة الشائعات حول احتمال رحيل انشيلوتي بالاقالة او بالاستقالة، ورجحت ان يكون بديله الشاب يوليان ناغلسمان (30 عاما) الذي قاد هوفنهايم، صاحب المركز الخامس بفارق نقطة عن بايرن، الى الفوز على "الجبار" البافاري 2-صفر.
 
ويرتبط ناغلسمان بعقد مع هوفنهايم حتى 2021، لكن الشائعات رشحته لخلافة انشيلوتي في 2019 مقابل نحو ستة ملايين يورو (5,9 ملايين).
 
وقال مارك كوسيسكي وكيل اعماله ان عقد المدرب الشاب مع هوفنهايم لا يتضمن بندا جزائيا، موضحا لصحيفة "بيلد" الواسعة الانتشار "عادة لا اتكلم عن تفاصيل العقد، لكن في هذه الحالة سأقوم باستثناء".
 
واضاف "انا لست على علم بوجود بند جزائي في عقده"، لكنه قطع بقوله "يوليان سيبقى وبشكل نهائي مع هوفنهايم في العامين المقبلين".
 
- التشبث بالصدارة -
 
سيحاول بوروسيا دورتموند استغلال الاوضاع المرتبكة في اروقة بايرن ميونيخ للتشبث اكثر بالصدارة التي يتقاسمها مع هانوفر، عندما يحل الخميس ضيفا على هامبورغ الجريح.
 
وبعد بداية ناجحة حقق هامبورغ خلالها فوزين متتالين على اوغسبورغ (1-صفر) وكولن (3-1)، مني فريق المدرب ماركوس غيسدول صاحب المركز الثامن بهزيمتين ايضا امام لايبزيغ وصيف بطل الموسم الماضي ثم امام هانوفر بنتيجة واحدة صفر-2.
 
وكان هانوفر، بعد فوزه الجمعة في افتتاح المرحلة،  تربع وحيدا على الصدارة لمدة 48 ساعة لاول مرة منذ 1969، لكن النادي يعاني من الاعمال المتطرفة لبعض انصاره "المتشددين".
 
وكانت المقصورة المخصصة للمشجعين "الالترا" بتوجيه من رئيس النادي مارتن كايند بهدف الحد من تصرفاتهم المتطرفة، شبه فارغة طوال الدقائق الـ 90، فيما هتفت المجموعة الصغيرة المتواجدة "كايند.. اخرج".
 
وقال المدرب اندريه برايتنرايتر "من السخافة ان يخرج المتشددون من الملعب في وقت يحتفل فيه اللاعبون بالفوز مع المشجعين الاخرين. انها اشارة واضحة ضد الفريق".
 
ويحل هانوفر الاربعاء ضيفا على فرايبورغ احد فرق المؤخرة برصيد نقطتين فقط.
 
ويلعب الثلاثاء بوروسيا مونشنغلادباخ مع شتوتغارت الذي يغيب عنه قائده كريستيان غينتنر بعد اصابته بكسر في حجرة العين والانف والفك العلوي خلال اصطدام رهيب في المباراة الاخيرة التي فاز فيها على هوفنهايم 1-صفر.
 
 ويلعب الثلاثاء ايضا فولفسبورغ مع فيردر بريمن، واوغسبورغ مع لايبزيغ، والاربعاء كولن مع اينتراخت فرانكفورت، وهرتا برلين مع باير ليفركوزن، وماينتس مع هوفنهايم.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا