shadow
shadow

نائب وزير التجارة والسياحة والاستثمار الأسترالي يزور الهيئة الملكية بالجبيل

 
الجبيل واس
التقى الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي، أمس، بمقر الهيئة، نائب وزير التجارة والسياحة والاستثمار الأسترالي كيت بيت، يرافقه السفير الأسترالي لدى المملكة رالف كينج، والوفد المرافق له ، وذلك لبحث التعاون الاستثماري بين الهيئة الملكية بالجبيل والمستثمرين الأستراليين، إضافة إلى بحث سبل تعزيز العلاقة الثنائية .
وناقش الرئيس التنفيذي ونائب وزير التجارة و السياحة والاستثمار الأسترالي، رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى نقل اقتصاد المملكة والمجتمع السعودي إلى إفاق جديدة، حيث ستكون هناك فرص كبيرة لأستراليا خاصة في مجال البنى التحتية ، وصناعة المعدات ، وقطاع التعدين والاستثمارات ، والصحة والتعليم .
بعدها اطلع نائب وزير التجارة والسياحة والاستثمار الأسترالي، والوفد المرافق، على أبرز عوامل النجاح في مشروعات الهيئة الملكية ، من خلال جولة على مركز الزوار التابع للهيئة الملكية بالجبيل، وتعرّف من خلاله على أبرز مقومات النجاح في مدينة الجبيل الصناعية كأهمية المنطقة والموقع الجغرافية، وتنوع الصناعات الموجودة فيها، والبنية التحتية المتميزة والرائدة، وتوزيع الأحياء السكانية بالمدينة .
كما قدّم مدير عام الشؤون الفنية بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس أحمد محمد نور الدين حسن، شرحًا مفصلًا للوفد الزائر عن المركز الاقتصادي لمدينة الجبيل الصناعية الذي يقع في مساحة تقدر بــ 2.75 مليون م2، ويتكوّن من واجهة بحرية عامة من ثلاث جهات فضلاً عن اشتماله لوسط تجاري للمصانع العاملة وللمناطق المجاورة .
وكان نائب وزير التجارة والسياحة والاستثمار الأسترالي كيت بيت، والسفير الأسترالي لدى المملكة رالف كينج، قد قاموا بجولة على مدينة رأس الخير الصناعية، اطلعوا من خلالها على أبرز المشاريع المنجزة والصناعات الموجودة.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا