shadow
shadow

بطولة اسبانيا: الانظار موجهة في المرحلة الختامية الى معركتي المركز الرابع وتجنب الهبوط

تتجه الانظار السبت في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الاسباني لكرة القدم الى معركتي المركز الرابع المؤهل الى الدور التمهيدي من مسابقة دوري ابطال اوروبا وتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية، وذلك بعد ان حسم اللقب لبرشلونة والمركزين الثاني والثالث لقطبي العاصمة ريال مدريد واتلتيكو مدريد.

وشاءت الصدف ان ترتبط معركة المركز الرابع مع معركة تجنب الهبوط اذ سيحل ريال سوسييداد الخامس ضيفا على ديبورتيفو لا كورونيا الذي يحتل المركز السابع عشر بفارق نقطة ونقطتين فقط عن اصحاب المراكز الثلاثة الاخيرة التي يحتلها سلتا فيغو وريال سرقسطة وريال مايوركا على التوالي.

ويتخلف ريال سوسييداد بفارق نقطتين عن فالنسيا الرابع الذي يخوض بدوره مباراة صعبة خارج قواعده امام اشبيلية لكنه يأمل الخروج بالنقاط الثلاث دون مقاومة من منافسه الاندلسي لان الاخير فقد الامل في الحصول على احد المقاعد الثلاثة المؤهلة الى "يوروبا ليغ" الموسم المقبل كونه يتخلف بفارق 8 نقاط عن ريال بيتيس السابع الذي يتقدم بدوره بفارق ثلاث نقاط عن رايو فايكانو الثامن لكن الاخير يتمتع بافضلية المواجهتين المباشرتين (2-1 و3-صفر) وفي حال فوزه على ضيفه اتلتيك بلباو وخسارة القطب الاخضر والابيض لمدينة اشبيلية امام مضيفه ليفانتي، سيحصل على بطاقته القارية الى المسابقة الثانية الى جانب ملقة وريال سوسييداد او فالنسيا.

اما بالنسبة لثلاثي ذيل الترتيب، فيلعب ريال مايوركا صاحب المركز الاخير على ارضه امام بلد الوليد، وريال سرقسطة التاسع عشر بفارق نقطة مع ضيفه اتلتيكو مدريد الثالث وبطل مسابقة الكأس، وسلتا فيغو الثامن عشر مع ضيفه الكاتالوني اسبانيول.

وتفتتح المرحلة بمباراة "معنوية" هامة لريال مدريد في مواجهة ضيفه اوساسونا لانها ستكون الاخيرة له بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يتوجه للعودة الى تشلسي الانكليزي في حال لم تحصل اي مفاجآت.

ولم يحسم ريال حتى الان هوية خلف مورينيو وقد ازداد الوضع ضبابية بعد ان اكد رئيسه فلورنتينو بيريز انه لم يقدم اي عرض ملموس للايطالي كارلو انشيلوتي، المرشح الابرز لاستلام الاشراف على النادي الملكي.

ويعتبر انشيلوتي من ابرز المرشحين لاستلام مهمة الاشراف على ريال مدريد، ويأتي بعده الالماني يوب هاينكيس الذي قاد النادي الملكي الى لقب دوري ابطال اوروبا عام 1998 ثم كرر الامر ذاته مع بايرن ميونيخ هذا الموسم.

لكن ريال مدريد اصطدم ببند في عقد انشيلوتي مع فريقه الحالي باريس سان جرمان الفرنسي يقضي بتمديد ارتباط المدرب الايطالي بنادي العاصمة لعام اضافي في حال احراز لقب الدوري المحلي، وهذا ما حصل ما عقد مهمة انتقاله الى النادي الملكي.

واكد بيريز في تصريح لمحطة "كوبي" الاذاعية ان ريال لم يتقدم بعرض لانشيلوتي، مشيرا الى انه تم تضليل النادي الملكي بشأن وضع عقد المدرب الايطالي مع سان جرمان وبانهم يبحثون الان في خيارات اخرى لكن لن تتخذ اي قرارات قبل انتخابات الرئاسة الاسبوع المقبل.

واضاف بيريز "لا يمكن لانشيلوتي ان يقول تلقيت عرضا من ريال مدريد لاننا لم نقدم اي عرض. اردت المجيء بكارلو الى هنا في 2005 ثم في 2009. احدهم قال لنا ان عقده ينتهي هذا العام، لكن ذلك ليس صحيحا. هناك مدربون اخرون غيره - عدد منهم كان على اتصال بنا عبر مدراء اعمالهم لكننا لم نتوصل الى اتفاق مع احد. الانتخابات اولا ثم سنرى ما يحصل بعد يوم الثلاثاء".

وفي المباريات الاخرى، يختتم برشلونة البطل الذي عزز صفوفه للموسم المقبل بنيمار البرازيلي، موسمه على ارضه في مواجهة اوساسونا، فيما يلعب غرناطة مع خيتافي.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا