الاخبار العاجلة

shadow
shadow

أمير القصيم يناقش المشروعات المنفذة والمتأخرة لعدد من القطاعات الحكومية بالمنطقة

 
بريدة واس
رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المنطقة اليوم ، جلسة المجلس الثانية من الدورة الرابعة للعام المالي 1438 /1439هـ ، وذلك بقاعة اجتماعات مجلس المنطقة بمقر ديوان إمارة منطقة القصيم بمدينة بريدة.
وأوضح أمين عام مجلس المنطقة عـسـم بن إبراهيم الرمضي أن المجلس بدأ بكلمة افتتاحية لسمو رئيس المجلس بدأها بالحمد والثناء لله سبحانه وتعالى على ما أنعم به على هذه البلاد في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي العهد الأمين - حفظهما الله - وما تحظى به المنطقة من تطور في شتى المجالات.
وناقش المجلس المشروعات المنفذة ، التي لازالت تحت التنفيذ والمتأخرة والمتعثرة لبعض القطاعات الحكومية بالمنطقة في إدارة كهرباء القصيم ، والإدارة العامة لخدمات المياه ، والإدارة العامة للتعليم ، وفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ، وفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة للعام المالي 1438 /1439هـ .
وشدد سمو أمير منطقة القصيم على الجهات الحكومية المعنية بأهمية التوظيف من العنصر النسائي في كل ما يخدم ماله علاقة بالمراجعات من المواطنات وشؤونهن ، مؤكداً ضرورة إعطاءهن الكفاءات المؤهلات من النساء مجالاً أكبر في التوظيف ، والاستفادة من قدراتهن ، مباركاً سموه بافتتاح مكاتب جديدة تابعة للخدمات الضمانية النسائية في المنطقة , مؤكداً أنها ستكون رافداً يخدم وبشكل كبير وقريب , موضحاً أن على الجهات الحكومية في كافة أنحاء المنطقة دور كبير في إظهار مشاريعها وتقديم كل مامن شأنه خدمة لأهالي هذه المنطقة في كافة المحافظات .
و ناقش المجلس طلبات الموافقة على تنمية بعض القرى بالمنطقة كذلك محضر لجنة الزراعة والمراعي الطبيعية بشأن حصر الأماكن البرية بالمنطقة كمنتزهات وطنية ومناطق محمية.
واستكمل المجلس بعد ذلك مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة .
وفي ختام الجلسة قدم سمو رئيس المجلس شكره لأعضاء المجلس على مداخلاتهم ومقترحاتهم متمنياً التوفيق للجميع .

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا