الاخبار العاجلة

shadow
shadow

تغيير اسم محطة لقطار الأنفاق تكريما لذكرى جوني هاليداي

أطلقت هيئة النقل في باريس اسم "دوروك جوني" على محطة لقطار الأنفاق تكريما لذكرى نجم الروك الشهير جوني هاليداي الذي توفي ليل الثلاثاء الأربعاء.
 
وحرصت الهيئة المستقلة لوسائل النقل في باريس ("ار ايه تي بي") على تكريم المغني الراحل على طريقتها، من خلال تغيير اسم محطة "دوروك" بالقرب من مجمع أنفليد حيث يرقد نابليون، إلى "دوروك جوني" بصورة موقتة.
 
وقد توفي جوني هاليداي الذي جسد موسيقى الروك الفرنسية بصوته القوي عن 74 عاما ليل الثلاثاء الاربعاء اثر اصابته بسرطان الرئة.
 
وباع المغني الملقب "معبود الشباب" خلال مسيرته التي امتدت على 57 عاما اكثر من مئة مليون اسطوانة وعاصر مراحل عدة من بدايات الروك اند رول حيث كان يعرف ب"الفيس فرنسا" الى اليي يي مرورا بالمنوعات في الثمانينات الى جانب ميشال بيرجيه وجان-جاك غولدمان قبل ان يعود في السنوات الاخيرة الى جذور البلوز والروك.
 
مسيرته الطويلة هذه منذ صدور اول اغنية له "تيميه فولمان" العام 1960، تخللتها اعمال ناجحة كثيرة منها "روتيان لا نوي" و"كو جو تيم" و"غابرييل" فضلا عن "ما غول" و"كلكو شوز دو تينيسي" و"ألوميه لو فو" و "ماري".
 
وقد علق قصر الاليزيه على وفاة جوني هاليداي في بيان جاء فيه "في داخلنا جميعا شيء من جوني" في اشارة الى اغنيته الشهيرة "كلكو شوز دو تينسي".
 
وستقام "مراسم وداع شعبية" للنجم الفرنسي السبت في باريس وسيعبر الموكب الجنائزي جادة الشانزيليزيه الشهيرة وساحة كونكورد قبل الوصول إلى الكنيسة حيث ستقام الجنازة، بحسب ما أعلن الإليزيه مشيرا إلى أن الرئيس سيلقي كلمة قصيرة في هذه المناسبة.
 
وسيضاء برج إيفل من ليل الجمعة حتى الأحد بعبارة "شكرا جوني" بالفرنسية، وفق ما كشفت رئيسة بلدية باريس آن إيدالغو على "تويتر".

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا