shadow
shadow

الشرطة تعتقل نحو خمسين محاميا في اسطنبول

اعتقلت الشرطة الثلاثاء خمسين محاميا كانوا يحتجون على تدخل قوات الامن في الصباح ضد المتظاهرين في ساحة تقسيم باسطنبول كما اعلنت جمعيتهم. وقد تجمع هؤلاء المحامون المضربون منذ بداية الحركة الاحتجاجية المناوئة لرئيس الوزراء رجب طيب اردوغان قبل اثني عشر يوما، في حرم قصر العدل في اسطنبول للتنديد بالشرطة التي استعادت السيطرة بالقوة على ساحة تقسيم على هتافات "تقسيم في كل مكان" و"المقاومة اينما كان"، كما روت محامية طلبت عدم كشف اسمها لوكالة فرانس برس.

وتدخلت الشرطة عندئذ في قصر العدل لاخراجهم منه. وبعد صدامات استمرت لفترة وجيزة تم توقيف نحو خمسين متظاهرا كما اكدت جمعية المحامين المعاصرين.

وفي تعليق على صفحته على الفيسبوك شجب رئيس نقابة المحامين في تركيا متين فيضي اوغلو هذه التوقيفات. وقال "نتوجه (من انقرة) الى اسطنبول للقاء السلطات في المكان".

وغالبا ما تستهدف السلطات التركية المحامين.

ويوجد حاليا عشرات المحامين في الحبس الموقت في تركيا للاشتباه بعلاقتهم بتنظمات سرية خصوصا المتمردين الاكراد في حزب العمال الكردستاني.

الى ذلك يلاحق نقيب المحامين في اسطنبول مع تسعة من زملائه لانهم شككوا بموقف القضاة تجاه الدفاع اثناء احدى الجلسات في نيسان/ابريل 2012 في اطار محاكمة مثيرة للجدل حول مخطط انقلاب عسكري للاطاحة بالحكومة الاسلامية المحافظة.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا