shadow
shadow

ترامب يعلق ساخرا على الاحترار المناخي تزامنا مع موجة الصقيع في الولايات المتحدة

علق الرئيس الاميركي دونالد ترامب الخميس ساخرا من الاحترار المناخي في وقت يعاني فيه شمال الولايات المتحدة من موجة صقيع مع حرارة تدنت الى 40 درجة تحت الصفر في بعض المناطق.
 
وقال الرئيس الاميركي في تغريدة "في الشرق قد يسجل غدا اليوم الابرد على الاطلاق. ربما بامكاننا ان نستعين ببعض من الاحترار المناخي التي كانت بلادنا من دون اي بلد اخر، تستعد لدفع تريولوينات الدولارات للاتقاء منه!"
 
ولطالما شكك الملياردير الاميركي البالغ 71 عاما في حقيقة التغير المناخي متحدثا حتى قبل انتخابه رئيسا عن انه "اختراع" صيني.
 
واثارت هذه التغريدة وابلا من ردود الفعل من رواد انترنت وعلماء حاولوا فيها ان يفسروا التغير المناخي للرئيس الاميركي.
 
وقال مدير اكاديمية العلوم في كاليفورنيا جون فولي "التغير المناخي حقيقي جدا حتى لو ان البرد منتشر خارج برج ترامب في هذه اللحظة (..) تماما مثل الجوع الذي يبقى منتشرا في العالم حتى لو اكلنا للتو شطيرة هامبرغر بيغ ماك".
 
وقالت النائبة الديموقراطية عن واشنطن براميلا جايابال "في العام 2017 سجلت في الولايات المتحدة ثلاثة ارقام قياسية للحر في مقابل ارقام قياسية للبرد".
 
ومضت تقول "الاحوال الجوية ليست المناخ. يجب ان يفهم الرئيس ذلك. وهو ليس بأمر صعب".
 
وتوقعت المنظمة العالمية للارصاد الجوية ان يكون العام 2017 الاكثر دفئا في العالم.
 
وبعد وصوله الى البيت الابيض ، اعلن ترامب انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق باريس للمناخ معتبرا انه سيقضي على فرص عمل في القطاع الصناعي.
 
وحذفت ادارة ترامب التغير المناخي كذلك من قائمة "التهديدات" الرئيسية للولايات المتحدة واستأنفت استغلال الفحم ومخزونات للنفط والزيت الصخري في اراض فدرالية محمية.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا