shadow
shadow

الدوري الأميركي للمحترفين: غولدن ستايت يسقط هيوستن في قمة الغربية

تألق الثنائي ستيفن كوري ودريموند غرين (تريبل دبل) فقادا غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب الى تخطي مضيفه هيوتن روكتس 124-114، الخميس في قمة المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، فيما تغلب اوكلاهوما سيتي على مضيفه لوس انجليس كليبرز 127-117.
 
وفي مواجهة بين أقوى هجومين في الدوري، غاب عن غولدن ستايت هدافه كيفن دورانت فلعب بدلا منه اندريه ايغوودالا (10 نقاط و8 تمريرات حاسمة)، وعن روكتس نجمه جايمس هاردن بسبب الاصابة.
 
وتألق كوري مع 29 نقطة بينها 4 ثلاثيات، وغرين صاحب 17 نقطة و14 متابعة و10 تمريرات حاسمة، ليصبح اللاعب الاكثر تحقيقا للـ"تريبل دبل" في تاريخ النادي (21). وتخطى غرين لاعب الفريق السابق توم غولا بين عامي 1955 و1962.
 
وقال ستيف كير مدرب ووريرز الذي ثأر للخسارة الافتتاحية في الموسم امام روكتس"هذا انجاز رهيب. توم غولا في نادي العظماء. كانت ليلة رائعة لرديموند. قام بكل شيء لأجلنا".
 
لكن كير توقع مردود غرين "هو لاعب يحقق الارقام ويسيطر على المباراة دفاعيا، ويقوم بكل شيء ببساطة".
 
واضاف كلاي تومسون 28 نقطة لحامل اللقب الذي تخلف بفارق نقطة بين الشوطين.
 
وتبدلت هوية المتقدم في النتيجة سبع مرات في الربع الثالث لوحده، قبل ان يسجل ووريرز 8 نقاط متتالية، ليصل تقدمه في الربع الاخير الى 14 نقطة.
 
وحقق غولدن ستايت فوزه التاسع تواليا خارج ارضه، رافعا رصيده في صدارة الدوري الى 31 فوزا و8 خسارات.
 
وقال كوري احد نجوم اللقاء "هذا موسم طويل، هناك الكثير من الصعود والهبوط. لكن عندما تسنح لك فرصة الفوز على فريق كبير، مطاردة مركز الصدارة، فهذا أمر كبير. نريد الحصول على افضلية الارض (في الادوار الاقصائية)، وهذه المباريات معبرة".
 
وخاض هيوستن مباراته الثانية من دون متصدر ترتيب هدافي الدوري هاردن الذي يغيب لاسبوعين بسبب اصابة عضلية في فخذه.
 
وفي غيابه، سجل لروكتس اريك غوردون 30 نقطة والبديل جيرالد غرين 29 نقطة بينها 8 ثلاثيات (رقم شخصي) والموزع كريس بول 28 نقطة و9 تمريرات حاسمة و7 متابعات.
 
وبرغم خسارته السادسة في آخر 8 مباريات، بقي روكتس وصيف للمنطقة الغربية (27 فوزا و10 خسارات)، بفارق فوز عن سان انتونيو سبيرز الثالث.
 
- ثاندر يتخطى كليبرز -
 
واستعاد راسل وستبروك هوايته المحببة، فحقق "تريبل دبل" ليقود اوكلاهوما سيتي الى الفوز على كليبرز في لوس انجليس 127-117.
 
وسجل افضل لاعب في الدوري للموسم الماضي 29 نقطة و12 متابعة و11 تمريرة حاسمة، وهي الـ"تريبل دبل" الثالثة عشرة له هذا الموسم، ليحقق اوكلاهوما فوزه الثاني تواليا في لوس انجليس بعد تخطي ليكرز الاربعاء.
 
وقدم بول جورج، ابن لوس انجليس، اداء جيدا مضيفا 31 نقطة الى رصيد اوكلاهوما الذي سجل له ايضا النجم المخضرم كارميلو انتوني 22 نقطة.
 
وزرع جورج 5 ثلاثيات بينها واحدة رفعت الفارق الى 12 نقطة قبل دقيقتين على نهاية المباراة.
 
ويقدم اوكلاهوما، الفائز 8 مرات في مبارياته العشر الاخيرة، اداء هجوميا لافتا خصوصا من القادمين جورج وانتوني، الى جانب عقل الفريق وستبروك الذي ترعرع في ضواحي لوس انجليس.
 
وقال جورج "نلعب بارتياح. ايا يكن حامل الكرة نمنحه المساحة، فرصة ابتكار اللعب وان يكون مميزا. لا نكترث لهوية المسجل او المسدد. لقد تخطينا تلك المرحلة، نستمتع على ارض الملعب".
 
ولدى كليرز الذي مني بخسارته الاولى بعد اربعة انتصارات، كان لاعب الارتكاز دي اندريه جوردان افضل مسجل مع 26 نقطة و17 متابعة، مع البديل لو وليامس صاحب 26 نقطة و10 تمريرات حاسمة.
 
وبعد تخلفه بثلاث نقاط، افتتح ثاندر الربع الاخير بتسجيل 12 نقطة متتالية عبدت له طريق الفوز الرابع والعشرين في المركز الخامس ضمن المنطقة الغربية، فيما لا يزال كليبرز التاسع يبحث عن مكان يضعه بين الثمانية الاوائل الذين سيبلغون الادوار الاقصائية.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا