shadow
shadow

وزارة الاقتصاد والتخطيط تقيم الورشة الافتتاحية لإعداد التقرير الوطني الطوعي للمملكة

 
الرياض واس
أقامت وزارة الاقتصاد والتخطيط بمقرها مؤخراً, ورشة العمل الافتتاحية لإعداد التقرير الوطني الطوعي الأول للمملكة المعني بالتقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة, بحضور وكيل شؤون التنمية القطاعية الدكتور إبراهيم بابللي، والوكيل المساعد لشؤون التنمية المستدامة الأميرة هيفاء آل مقرن، بمشاركة عدد من ممثلي الجهات الحكومية، والقطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني .
وتناولت الورشة التوعية بأهداف التنمية المستدامة البالغ عددها 17 هدفاً، التي التزمت المملكة ودول العالم بتنفيذها بحلول عام 2030م، بالإضافة إلى تسليط الضوء على المنتدى السياسي رفيع المستوى، الذي تستعرض فيه الدول مدى تقدمها المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال التقارير الوطنية الطوعية. كما تم البدء في إعداد الإطار العام للمسودة الأولى للتقرير والاتفاق على الخطوات القادمة.
يذكر أن المملكة ستستعرض تقريرها الوطني الطوعي الأول في المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة، الذي ستعقد أعماله خلال الفترة من 9-18 يوليو 2018م تحت عنوان " التحول نحو مجتمعات مرنة ومستدامة" في مقر الأمم المتحدة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا