shadow
shadow

دورة كويونغ: عودة مشجعة لديوكوفيتش بعد غياب ستة أشهر

حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف اول في العالم سابقا، عودة مشجعة الى ملاعب كرة المضرب بعد غياب نحو ستة أشهر بسبب الاصابة.
 
وتغلب ديوكوفيتش الاربعاء على النمسوي دومينيك تييم 6-1 و6-4 في دورة كويونغ الاسترالية الاستعراضية، حيث يستعد للمشاركة في بطولة استراليا المفتوحة، اولى بطولات الغراند سلام الاربع، التي تنطلق الاثنين وتوج بلقبها ست مرات.
 
وهي المباراة الاولى لديوكوفيتش منذ خسارته امام التشيكي توماس برديتش في ربع نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية في تموز/يوليو الماضي وابتعاده حتى نهاية العام بسبب اصابة في مرفقه الايمن.
 
وقال الصربي بعد الفوز "اشعر بأنني في حالة رائعة ومتلهف للعودة الى الملعب"، مضيفا "واجهت منافسا قويا، كان اختبارا لي لتحديد مستواي ومعرفة نتيجة العمل الذي قمنا به، ويبدو انه يسير بشكل جيد".
 
وكان من المقرر ان يشارك الصربي في دورة ابو ظبي الاستعراضية في الاسبوع الاخير من كانون الاول/ديسمبر الماضي، ودورة قطر مطلع العام الحالي، لكنه اعلن انسحابه منهما.
 
وأكد ديوكوفيتش أنه سيخضع مرفقه للاختبار خلال دورتين استعراضيتين في استراليا قبل اتخاذ القرار بالمشاركة من عدمها في بطولة استراليا المفتوحة حيث سيسعى فيها للانفراد بالرقم القياسي لعدد الالقاب.
 
ويتشارك الصربي حاليا بالرقم القياسي مع الاسترالي روي ايمرسون (6 لكل منهما)، يليهما السويسري روجيه فيدرر (توج بخمسة القاب آخرها في 2017)، لكن ايمرسون توج بجميع القابه قبل تطبيق نظام الاحتراف عام 1968.
 
وتابع ديوكوفيتش "كان هنا شك، خاصة بعد ان انسحبت من الاسبوع الاول هذا العام، انا شخصيا لم اكن اعرف ما كان سيحدث، قمنا ببعض العلاج ولحسن الحظ انا هنا وآمل في الايام الاربعة او الخمسة المقبلة بأن يكون كل شيء على ما يرام وان أصبح جاهزا لبطولة استراليا".
 
واعترف الصربي (30 عاما) الذي تراجع الى المراكز الرابع عشر في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين انه يتعين عليه العمل اكثر "لا اقول انني جاهز بنسبة مئة بالمئة، يمكنني قول ذلك فقط عندما اخوض غمار الدورات".
 
من جهته، كان تييم وصل مساء الاثنين الى ملبورن آتيا من الدوحة بعد معاناته لاربعة ايام من الانفلوانزا، واكد انه "يعاني من الارهاق وان بدايته في المباراة كانت بطيئة".
 
وفي الدورة ذاتها، فاز الاسترالي ماثيو ابدين على الكرواتي مارين سيليتش 6-7 (3-7) و6-4 و7-5، والقبرصي ماركوس بغداديس على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 6-4 و3-6 و6-3.
 
ولدى السيدات، فازت السويسرية بليندا بنسيتش على الصينية وانغ تشين يو 7-6 (7-5) و6-4.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا