shadow
shadow

بطولة استراليا المفتوحة: فيدرر الى الدور الثالث

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا وحامل اللقب الى الدور الثالث من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب بفوزه الخميس على الالماني يان-لينارد شتروف 6-4 و6-4 و7-6 (7-4).
 
وعانى فيدرر قبل الفوز على شتروف في ظل حرارة تخطت 30 درجة مئوية، واحتاج الى كامل خبرته في النقاط المهمة وخاصة في المجموعة الثالثة التي تقدم فيها الالماني 3-1 مع فرصة للتقدم 4-1.
 
وقال السويسري "كنت اتوقع ذلك لانني تدربت معه. اعرف انه يمكنه ان يرسل بسرعة 215-220 كلم في الساعة والاستفادة منه. لقد ركزت على ارساله وحاولت كسره باعتماد الدفاع آملا ان يساعدني ذلك".
 
وردا على سؤال لبطل استراليا السابق الاميركي جين كوريير في مقابلة من ارض الملعب بعد المباراة، حول ما اذا كان السويسري طلب اللعب مساء اجاب الاخير "هناك 60 شخصا طلبوا امورا وانا احدهم".
 
واضاف ردا على سؤال عما اذا كان يعتقد ان لديه نفوذا اكثر من اللاعبين الاخرين "ربما، ولكن لست انا من يقرر، ولا يزعجني ابدا ان ألعب في النهار وآمل ان اتمكن من تخطي الظروف هنا ايضا".
 
ويلتقي فيدرر في مباراته المقبلة مع الفرنسي ريشار غاسكيه التاسع والعشرين الفائز على الايطالي لورنتسو سونيغو 6-2 و6-2 و6-2. ويتفوق السويسري على الفرنسي بـ16 فوزا في 18 مباراة جمعت بينهما حتى الان.
 
ويسعى فيدرر (36 عاما) الى تعزيز رقمه القياسي باحراز لقبه العشرين في البطولات الكبرى.
 
وكان فيدرر قدم موسما رائعا احرز فيه لقبين كبيرين في ملبورن بالذات على حساب الاسباني رافايل نادال وويمبلدون الانكليزية. وهو خسر في الموسم الماضي 5 مباريات من 57.
 
كما يبحث فيدرر في ملبورن عن لقبه السادس في 19 مشاركة في البطولة الاسترالية بلغ فيها جميعها الدور الثالث على الاقل.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا