shadow
shadow

المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي فريق مجموعة الأزمات الدولية

 
الرياض واس
التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بمقر المركز في الرياض اليوم، فريق من مجموعة الأزمات الدولية مكون من مديرة مشروعات منطقة الخليج وشبه الجزيرة العربية أبريل لونجلي آلي و كبيرة محللي منطقة شبه الجزيرة العربية إليزابيث ديكنسون .
وبحث الجانبان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالشؤون الإنسانية.
واستعرض معاليه خلال اللقاء تجربة المملكة ممثلة بالمركز في العمل الإغاثي حول العالم بالخصوص المساعدات الإنسانية والبرامج التي يقدمها المركز لليمن مع التأكيد على حيادية المركز وتعامله بشكل متساو في إغاثة الشعب اليمني.
وشرح معاليه الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها المليشيات الحوثية في حق المدنيين التي تصل إلى مستوى جرائم الحرب ، منها منع الناس من الحصول على الماء و الغذاء، بل تعدى ذلك إلى تفجير آبار ومحطات المياه، وقصف الأحياء السكنية مما أدى إلى مقتل وجرح المئات من المدنيين بينهم نساء وأطفال وانتهاكهم لمواثيق حقوق الإنسان خاصة فيما يتعلق بعملية تجنيد الأطفال والزج بهم كدروع بشرية في الصراع المسلح.
وأشاد الفريق الزائر بجهود المملكة الإغاثية التي تقدم من خلال المركز ودوره الفعال في التخفيف من معاناة الشعب اليمني والشعوب المحتاجة حول العالم.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا