shadow
shadow

هيئة السياحة تخصص رابطاً إلكترونياً لبث افتتاح معرض روائع الآثار السعودية مباشرة من طوكيو

 
الرياض واس
خصصت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الرابط www.scth.gov.sa/MediaCenter/Pages/LiveStream.aspx لبث حفل افتتاح معرض "طرق التجارة في الجزيرة العربية - روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور"،مباشرة من المتحف الوطني بالعاصمة اليابانية طوكيو, غداً الاثنين عند الساعة العاشرة صباحا (الرابعة مساء بتوقيت طوكيو).
وتقوم إدارة الاعلام بالهيئة بمواكبة افتتاح المعرض إعلاميا من خلال مواقعها الإلكتروني وحساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، فيما يتولى فريق من التلفزيون السعودي إعداد تقارير عن الافتتاح لبثها لاحقا في القنوات السعودية.
ويمثل المتحف الوطني في طوكيو المحطة الـ 14 للمعرض، بعد استضافته في أربع دول أوربية (فرنسا، أسبانيا، ألمانيا، روسيا)، وخمس مدن بالولايات المتحدة الأمريكية، ومن ثم انتقاله إلى القارة الآسيوية وعرضه في كل من الصين وكوريا الجنوبية، إضافة إلى محطتيه المحليتين في الظهران والرياض.
ويهدف المعرض إلى اطلاع العالم على حضارة وتاريخ الجزيرة العربية والمملكة العربية السعودية من خلال كنوزها التراثية التي تجسد بعدها الحضاري، إلى جانب تعزيز التواصل الثقافي بين شعوب العالم، والتأكيد على أن المملكة ليست طارئة على التاريخ ولكنها مهد لحضارات إنسانية عظيمة توجت بحضارة الإسلام العظيمة.
ويرعى المعرض في جميع محطاته الآسيوية شركة أرامكو السعودية امتدادا لدعمها لمعارض ومشاريع الهيئة في مجال التراث الحضاري.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا