shadow
shadow

وزارة الخارجية: تشدد على تواصل المسافرين مع سفارات المملكة في الخارج

فما شدد وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية أسامة السنوسي على أهمية تواصل المسافرين السعوديين مع سفارات المملكة في الخارج لتسجيل بياناتهم، كشف عن عمل جار مع شركات الاتصالات لتفعيل خدمة رسائل نصية لتوعية المواطنين المسافرين للخارج بشكل أكبر، مضيفاً أن وزارته حرصت على إطلاق خدمة إلكترونية تحت مسمى "فنار"، والتي من شأنها إغناء المواطن عن القدوم لسفارته والاكتفاء بتسجيل جواز سفره وبياناته عبر الخدمة الإلكترونية، بالإضافة إلى إمكانية تحميل هذا البرنامج عبر الأجهزة الذكية. كما جاء في صحيفة "الوطن". 
وأوضح السنوسي في مؤتمر صحفي عقب تدشينه لمكتبي حملة البرنامج الإرشادي الوطني للمسافرين السعوديين "أنت الأهم"، في صالة المغادرة السعودية والأجنبية أمس في مطار الملك خالد الدولي، أن الدليل الإرشادي الذي وضع في المكتبين فيه كل ما يجب أن يفعله المواطن قبل سفره، من خلال الإعداد للمتطلبات المفترض القيام بها. كما يشتمل الدليل على وصايا يجب العمل بها بعد وصول المواطن للدولة التي سيقضي بها إجازته، مضيفا أن الأهم من هذا كله هو اتصال المواطن بسفارته في الدولة التي يتواجد بها حين وصوله لتسجيل جواز سفره وبياناته. 
 وأشار السنوسي إلى أن وزارته حرصت على إطلاق خدمة إلكترونية من خلال برنامج فنار"، والذي يقوم المواطن من خلاله بتسجيل جواز سفره وبياناته، وفي حال لم يستطع القدوم إلى سفارته شخصيا فهذه الخدمة الإلكترونية ستساعده وتسهل عليه الإجراءات، لافتاً إلى أن هذه الخدمة متاحة لأي مواطن، ويمكن تحميلها عن طريق الأجهزة الذكية
وبين السنوسي أن أغلب المشاكل التي يواجهها المواطنون أثناء سفرهم تعود إلى جهل المواطن بالأنظمة والتعليمات المعمول بها في تلك الدولة.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا