shadow
shadow

رئيس مجلس الشورى يؤكد عمق العلاقات بين المملكة والبحرين


الرياض واس
أكد معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ متانة ورسوخ العلاقات بين المملكة العربية السعودية وشقيقتها مملكة البحرين في مختلف المجالات, لافتا النظر إلى ما وصلت إليه علاقات التعاون على صعيد العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى بالمملكة ومجلسي النواب والشورى في البحرين من مرحلة متقدمة من التنسيق والعمل المشترك في جميع المحافل الإقليمية والدولية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين .
ونوه معالي الدكتور عبد الله آل الشيخ في تصريح لوكالة الأنباء السعودية اليوم بما تحظى به علاقات البلدين من دعم ومؤازرة بقيادة حكيمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وأخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة - حفظهما الله - .
وعن لقاء معاليه وأعضاء وفد مجلس الشورى يوم أمس مع جلالة ملك البحرين , قال معاليه : إن وفد مجلس الشورى شرف بمقابلة جلالة ملك البحرين واستمع لتوجيهات جلالته الحكيمة وآرائه السديدة حول كل ما من شأنه تدعيم علاقات التعاون وتعزيز مسيرة العمل المشترك بين المملكتين الشقيقتين وبما يعود بالخير والنفع على البلدين ومواطنيهما.
وأضاف : إن جلالته عبر عن تقديره للمواقف المشرفة للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الداعمة لمملكة البحرين التي تأتي تجسيداً للروابط والصلات القوية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين على مر التاريخ.
كما عبر جلالته عن تقديره للدور والقيادة التي تضطلع بها المملكة العربية السعودية في تعزيز العمل العربي المشترك، وتوحيد الجهود والكلمة بين الأشقاء.
وعن طبيعة زيارة معاليه والوفد المرافق لمملكة البحرين قال : إن زيارة وفد مجلس الشورى لمملكة البحرين تأتي بناء على دعوة رسمية من معالي الأخ رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين الشقيقة الأستاذ احمد المُلا , كما تأتي في إطار العلاقات الأخوية بين البلدين بما يسهم في توطيد التعاون والتنسيق المشترك لا سيما في المجال البرلماني والتشاور بشأن التطورات الراهنة خاصة في ظل الظروف التي تمر بها المنطق, لافتا النظر إلى أهمية الجهود التي تبذلها المجالس التشريعية في مجلس التعاون لدول الخليج العربية لزيادة عرى التعاون بين هذه الدول ووضع الأنظمة والتشريعات للقضاء على بعض الأخطار التي أصبحت تهدد المجتمعات وفي مقدمتها الإرهاب.
ونوه معالي رئيس مجلس الشورى بالعلاقات السعودية البحرينية وهي تعد إنموذجاً للعلاقات المتميزة بين الأشقاء القائمة على مبادئ الأخوة والترابط والتضامن الوثيق.
وأعرب معاليه في ختام تصريحه عن سعادته بزيارة مملكة البحرين، مثنياً على مستوى الأمن والاستقرار في أرجائها، مؤكداً أهمية مواجهة التهديدات الخارجية، ومواجهة الحقد والكراهية المصدر من الخارج من دول معروفة بالاسم.
من جهة أخرى أقام مساء أمس سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين الشقيقة الدكتور عبدالله آل الشيخ حفل عشاء لمعالي رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق له وذلك بمقر إقامة السفير .
حضر حفل العشاء عدد من كبار المسؤولين في مملكة البحرين ورئيسي مجلس النواب والشورى بالبحرين, إلى جانب عدد من سفراء دول مجلس التعاون المعتمدين لدى مملكة البحرين.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا