shadow
shadow

روسنفت تعلن زيادة أرباحها بسبعة أضعاف في الربع الاول من 2018

 
أعلنت شركة النفط الروسية العملاقة "روسنفت" الاثنين عن زيادة صافي أرباحها سبعة أضعاف خلال الربع الأول من العام وذلك بفضل ارتفاع أسعار النفط.
 
وسجلت "روسنفت" المستهدفة بعقوبات غربية على خلفية الأزمة في أوكرانيا أرباحا صافية بقيمة 81 مليار روبل (1,1 مليار يورو أو ما يعادل 1,3 مليار دولار) في الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2018، مقارنة بـ11 مليار روبل في 2017.
 
وأفادت "روسنفت" أن المبيعات ازدادت بنسبة 22 بالمئة فبلغت قيمة عائداتها 1,72 مليار روبل "بفضل ارتفاع أسعار الخام وتحسن قنوات البيع رغم استمرار القيود على الانتاج بموجب اتفاق أوبك".
 
واتفقت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وروسيا في فيينا عام 2016 على خفض الإنتاج لرفع الأسعار بعد الوفرة العالمية في النفط التي تسببت بانهيار أسعار الخام. لكن أسعار النفط تعافت مذاك حيث بات سعر البرميل عند نحو 70 دولارا وذلك وفق الأسعار المرجعية الرئيسية.
 
وذكرت "روسنفت" عبر موقعها الالكتروني أن انتاجها انخفض بنسبة 1,3 بالمئة من عام لآخر ليبلغ ما يعادل 5,71 ملايين برميل نفط في اليوم.
 
ورحب رئيس "روسنفت" ايغور سيتشين المقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالنتائج في بيان حيث قال إن "الشركة أظهرت تحسنا كبيرا في الربع الأول من العام 2018".
 
وأضاف "مع اخذ المبادرات الإضافية المتركزة على توليد الأرباح لمالكي الأسهم وظروف السوق المواتية نسبيا بعين الاعتبار، نتوقع (...) تحسنا في عائدات حاملي الأسهم".
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا