shadow
shadow

المنتخب المصري متفائل وكلوب قلق بعد إصابة صلاح في نهائي دوري الأبطال

 
أبدى المنتخب المصري لكرة القدم تفاؤله بشأن امكان مشاركة نجمه محمد صلاح في نهائيات كأس العالم 2018 التي تنطلق الشهر المقبل، على رغم تعرضه السبت في نهائي دوري أبطال أوروبا لإصابة "خطرة" بحسب الألماني يورغن كلوب، مدربه في نادي ليفربول الانكليزي.
 
وخرج صلاح متألما وباكيا من النهائي الذي أقيم على الملعب الأولمبي في كييف، وانتهى بفوز ريال مدريد الاسباني 3-1. وأتى خروج النجم المصري اثر تعرضه لاصابة في الكتف بعد نصف ساعة من بداية المباراة، اثر احتكاك قاس مع قائد النادي الملكي سيرخيو راموس الذي تعرض لحملة انتقادات شرسة من مستخدمي مواقع التواصل في مصر والعالم العربي.
 
وأورد الاتحاد المصري في حسابه عبر فيسبوك "أفاد المسؤولون بالنادي الإنكليزي في آخر اتصال أنه تم إجراء الأشعة على كتف صلاح وأظهرت نتيجتها أن اللاعب أصيب بجزع في أربطة مفصل الكتف".
 
ونقل عن طبيب المنتخب محمد أبو العلا "تفاؤله بأن يلحق صلاح بمباريات كأس العالم وفق هذا التشخيص".
 
وأظهرت اللقطات التلفزيونية لما بعد نهاية المباراة، خروج صلاح من غرف تبديل الملابس وقد ربط كتفه الأيسر. وكان اللاعب المصري البالغ من العمر 25 عاما، قد سقط بداية اثر الاحتكاك مع راموس، قبل ان يقف ويحاول اللعب دون جدوى، ليعاود السقوط أرضا والدموع تنهمر من عينيه.
 
وقال كلوب بعد المباراة ان اصابة صلاح "خطرة، خطرة فعلا".
 
أضاف "هناك امر ما في الكتف او عظمة الترقوة. هو في المستشفى الان ويخضع لفحوص بالأشعة"، مضيفا "الأمور لا تبدو جيدة (...) خسرنا لاعبا هاما وربما منتخب مصر خسر لاعبا مهما في كأس العالم".
 
- الجانب "السيء" -
 
وانتقد كلوب تدخل راموس العنيف قائلا "بالنسبة إلي، كان التدخل قاسيا ويشبه الى حد بعيد المصارعة".
 
ولاقى راموس انتقادات واسعة عبر موقع "تويتر" من قبل المستخدمين في مصر والعالم العربي، لاسيما في ظل المخاوف من ان تحول إصابة صلاح دون مشاركته في نهائيات كأس العالم التي تقام في روسيا بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو.
 
وانتشر ليل السبت الاحد على نطاق واسع وسم "#ابن_الوسخة" لوصف راموس، ولم يوفر المستخدمون أقذر النعوت في وصفه.
 
وعلق راموس فجر الأحد على الاحتكاك، قائلا عبر "تويتر"، "احيانا ترينا كرة القدم جانبها الجيد، وفي أحيان أخرى (ترينا الجانب) السيء. قبل كل شيء، نحن زملاء محترفون"، متمنيا الشفاء العاجل لصلاح.
 
وكان النجم المصري السابق محمد أبو تريكة الذي يعمل حاليا كمعلق لشبكة "بي ان سبورتس" القطرية، اعتبر ان ما قام به راموس "جريمة"، لاسيما وان قائد الفريق الاسباني بدا وكأنه تعمد لف ذراعه حول ذراع صلاح، قبل ان يقوم باسقاطه أرضا والسقوط فوقه بكل ثقل جسمه.
 
ولم يحتسب حكم المباراة الصربي ميلوراد مازيتش أي خطأ في الاحتكاك.
 
وقدم صلاح موسما رائعا سجل خلاله 44 هدفا في مختلف المسابقات، وتصدر هدافي الدوري الانكليزي الممتاز مع 32 هدفا، محطما بذلك الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم من 38 مباراة.
 
ويشكل أفضل لاعب في الدوري الانكليزي، الأمل الأبرز لمنتخب الفراعنة في مشاركته الثالثة في كأس العالم، الأولى منذ 28 عاما.
 
وفي تغريدة الأحد عبر حسابه على "تويتر"، توجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بـ "أمنياتي القلبية للبطل المصري محمد صلاح بالشفاء العاجل من إصابته، وأتمنى أن يعود للملعب قريباً ويظل نجماً مصرياً متألقاً".
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا