shadow
shadow

غرفة الرياض تنظم الدورة الثانية من مبادرة مشورة

 
الرياض واس
نظمت غرفة الرياض ممثلة في لجنة المكاتب الاستشارية، الدورة الثانية من مبادرة "مشورة"، لتقديم الخدمات الاستشارية لأصحاب المشاريع الصغيرة ورواد الأعمال، من خلال مستشارين مؤهلين لضمان تحقيق أهدافها في مجالات صناعة الفرص وقيادة السوق لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وحمايتها من التعثر وتفعيل دورها في مجالات التنمية المختلفة في اقتصاد المملكة.
وأوضح عضو لجنة المكاتب الاستشارية بغرفة الرياض مدير برنامج مشورة سعود بن عاصم عرب، أن المبادرة تهدف إلى دعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة عن طريق تقديم الاستشارات المناسبة لأصحاب المشاريع الناشئة لضمان عدم تعثرها، مشدداً على أهمية دور القطاع الاستشاري في تحقيق أهداف الارتقاء بأداء المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورفع كفاءتها.
بدوره أكد الرئيس التنفيذي عضو لجنة المكاتب الاستشارية محمد بن عبدالرحمن القصير ، أن هذه المبادرة لها أثر إيجابي في تذليل الكثير من العقبات أمام أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، مشيراً إلى أن دور القطاع الاستشاري مهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال رفع مساهمة الناتج المحلي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى 35%.
وتهدف المشاركة في هذه المبادرة إلى وضع الشباب أصحاب المشروعات الناشئة على الطريق الصحيح عن طريق تقديم الخدمات الاستشارية المتخصصة في التخطيط الاسترتيجي لمشاريعهم، وتقديم الخبرات لهم في طرق التشغيل وإدارة التغيير ومراجعة وإعداد نموذج العمل التجاري، بهدف النهوض بتلك المشروعات وضمان نجاحها وتفادي تعثرها.
وشهد اللقاء حضوراً لافتاً من أصحاب المشاريع، وتفاعلاً إيجابياً أثمر عن اكتساب الشباب وأصحاب المشروعات بعض النصائح والتوجيهات التي تساعدهم في تجاوز العقبات التي تواجههم.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا