shadow
shadow

الرئيس المصري يلتقي رئيس الوزراء الإثيوبي

 
القاهرة واس
التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية بالقاهرة رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد الذي يقوم بزيارة لمصر تستغرق ثلاثة أيام.
وأوضح المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في تصريح له، أن الرئيس المصري ورئيس الوزراء الإثيوبي عقدا جلسة مباحثات ، اتفقا خلالها على تفعيل ما سبق الاتفاق عليه بين مصر وإثيوبيا والسودان بشأن إنشاء صندوق ثلاثي لتمويل مشروعات البنية التحتية بما يحقق المصالح المشتركة للدول الثلاث، وأهمية البدء في اتخاذ خطوات تنفيذية لإنشاء الصندوق.
وأشار إلى أن الجانبين اتفقا خلال المباحثات على تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة المقبلة، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة من الجانبين بغرض تحقيق ذلك ودعم الاستثمارات المشتركة، بما في ذلك إقامة منطقة صناعية مصرية في إثيوبيا، وتشجيع مزيد من الاتفاقات بين القطاع الخاص المصري والإثيوبي لاستيراد اللحوم الإثيوبية ، فضلاً عن التعاون في مجالات الاستثمار الزراعي، والثروة الحيوانية، والمزارع السمكية، والصحة، بما يفضي لتعزيز التكامل الاقتصادي بين مصر وإثيوبيا.
كما جدد الجانبان عزمهما على التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن سد النهضة يؤمن استخدامات مصر المائية في نهر النيل، ويسهم في ذات الوقت في تحقيق التنمية والرفاهية للشعب الإثيوبي ، إضافة إلى مناقشة الأوضاع الإقليمية .

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا