shadow
shadow

رئيس الوزراء الإثيوبي: سنهتم بالنيل ونحافظ على حصة مصر من مياهه

 
القاهرة واس
أكد رئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد أن مصر وإثيوبيا تعملان على تقوية العلاقات بينهما وأن تقوم هذه العلاقات على التعاون من أجل مصلحة البلدين، مشددا على أن بلاده ستهتم بالنيل وتحافظ على حصة مصر من مياهه بل وستعمل على زيادة تلك الحصة.
وقال آبي في كلمته خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عقب مباحثاتهما اليوم بالقاهرة: "أود أن أقول للشعب المصري نحن الأثيوبيين نعرف الأخوة وحسن الجوار وليست لدينا رغبة أو فكرة في إلحاق الضرر بالشعب المصري، وإن كنا نؤمن بأننا يجب أن نستفيد من هذا النهر، ولكن عندما نستفيد لا يجب أن نقوم بما يضر بالشعب المصري، ونؤيد أن تكون الثقة سائدة بيننا في هذا الشأن".
وأضاف: "نحن سنهتم بالنيل، ونحافظ على حصتكم من مياه النيل وسنعمل على أن تزداد هذه الحصة أنا والرئيس عبدالفتاح السيسي، ولن يكون هناك حقد وخلاف بيننا، لأنه لا يفيد كلا الشعبين، كما أن زرع الفتن في كل من مصر وإثيوبيا لن يخدم مصالح الشعبين".
من جانبه أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في كلمته خلال المؤتمر الصحفي زيادة استثمارات مصر في أثيوبيا، مشيرا إلى أنه تم تقديم جميع التسهيلات الممكنة بين البلدين.
وقال: "قطعنا شوطًا مهمًا على صعيد بناء الثقة وتعزيز التعاون الثنائي، وسنواصل جهودنا المخلصة والصادقة من أجل تجاوز أي تحديات مشتركة وفي مقدماتها التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن سد النهضة يؤمن استخدامات مصر المائية في نهر النيل".

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا