shadow
shadow

بلدية وسط الدمام تنفذ زيارات ميدانية لـ 964 منشأة غذائية خلال شهر رمضان

 
الدمام واس
نفذت بلدية وسط الدمام زيارات ميدانية لـ 964 منشأة غذائية ، وقامت بزراعة 320 ألف زهرة ، وذلك ضمن حملة "غذاؤكم أمانة" وحملة معالجة التشوه البصري "تحسين المشهد الحضري كذا أحلى" التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، بالتعاون مع الأمانات والبلديات بالمملكة, وذلك خلال تقريرها لشهر رمضان الماضي .
وأوضح رئيس بلدية وسط الدمام المهندس عبد الله بن سند الشمري, أن التقرير أشار إلى أن البلدية رصدت خلال الزيارات الميدانية التي نفذتها بشهر رمضان الماضي للمنشآت الغذائية 1526 مخالفة، وأغلقت 105 منشآت، وأتلفت 151 طنا من المواد الغذائية المتنوعة.
وبين أنه تم مصادرة أكثر من 3715 بسطة من الباعة الجائلين المخالفين من فواكه وخضروات وإكسسوارات، فيما قامت إدارة الزراعة بزراعة 320 ألف زهرة متنوعة، تم زراعتها في الشوارع الرئيسيّة والحدائق العامة والميادين.
وأفاد المهندس الشمري أن المخالفات التي رصدتها البلدية في المنشآت الغذائية تمثلت في انتهاء الشهادات الصحية، وعدم وجود ترخيص، وتدني مستوى النظافة العامة، ومخالفة اشتراطات تداول وتجهيز المواد، وعدم تغطية براميل النفايات بالمنشآت الغذائية، وعدم التقيد باشتراطات الزي الرسمي، والتحضير المسبق للمواد سريعة التحضير، ووجود مواد مجهولة المصدر، إضافة إلى عدة مخالفات تتعلق بتجهيز المحل، ومباشرة النشاط خارج حدوده.
وتأتي هذه الحملات ضمن الدور التنفيذي الذي تقوم به بلدية وسط الدمام في متابعة الأنشطة التجارية، والمحلات المتعلقة بالصحة العامة، والمنشآت الغذائية، لتأمين الجانب الغذائي وفق معايير الجودة والسلامة والتأكد من مطابقة جميع المواد الغذائية المتداولة والمعروضة للبيع للاشتراطات الصحية، مع تطبيق الجزاءات والغرامات بحق المخالفين للأنظمة والاشتراطات، والقضاء على ظاهرة التلوث البصري وإزالة العشوائيات.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا