shadow
shadow

(سابك) .. راعياً رسمياً لـ (ملتقى معرض إبداع السعودية) دعماً للابتكار وتعزيز المحتوى المحلي بالصناعات الذكية

 
الرياض واس
وقعت شركة (سابك) وشركة ميك العالمية (Make) في أكاديمية (سابك) يوم 12 يوليو 2018 مذكرة تفاهم تضمنت العمل المشترك على دعم الابتكار في المملكة، ورعاية (ملتقى معرض إبداع السعودية) الذي سيقام في نوفمبر المقبل في الرياض.
وقع المذكرة كل من مدير التطوير والتعلم في (سابك) سعيد القحطاني والرئيس التنفيذي لشركة ميك ديل دورتي، وذلك بحضور عدد من منسوبي الشركتين ورواد الأعمال الشباب والمبتكرين والمهتمين بالمجال بالتقني والعلمي والإبداعي.
وقد جاءت هذه المذكرة في إطار التزام (سابك) برؤية السعودية 2030م، حيث تعد إحدى المبادرات التي تتبناها الشركة في سبيل تحقيق الأهداف الاقتصادية الطموحة لهذه الرؤية الاستراتيجية في محاورها الرامية لبناء اقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي.
وستكون (سابك) الراعي الرسمي لـ(ملتقى معرض إبداع السعودية) الذي يعد حدثاً عالمياً يقام بالتعاون مع مركز الملك سلمان للشباب وشركة ميك العالمية، ويتوقع أن يتيح المتسع الرحب لتعزيز التواصل البناء بين المبتكرين والمبدعين في المملكة.
كما يُنتظر أن يقدم الملتقى منصةً لعرض أحدث الأفكار في شتى المجالات والابتكارات المختلفة التي تتضمن الهندسة، الصناعة في جميع نواحيها، البرمجة، التقنية، تطوير المواقع والتطبيقات، الترفيه، الطباعة ثلاثية الأبعاد، صناعة الروبوتات والذكاء الاصطناعي، تطوير الألعاب، التدوير وإعادة التصنيع.
وقال سعيد القحطاني إن المذكرة تمثل خطوة مهمة نحو الوصول إلى الاحترافية في تحويل الأفكار إلى مشاريع خلاقة ذات أثر اقتصادي، وتمكين شريحة واسعة من المبدعين في مختلف مناطق المملكة من ابتكار صناعات ذكية باستخدام العلوم والتقنية الحديثة.
وأضاف "نسعى من خلال هذا الحدث العالمي (ملتقى معرض ابداع السعودية) إلى تحقيق أحد الأهداف الاستراتيجية لرؤية السعودية 2030 والمتمثل في دعم ثقافة ريادة الأعمال وتنمية مهارات الشباب لاسيما أن إثراء ثقافة الإبداع لأبناء الوطن والإسهام في بناء المحتوى المحلي هي جزء من استراتيجية سابك 2025 وأساس في عمل مبادرة (نساند) التي أطلقتها الشركة مطلع هذا العام 2018م لدعم ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة".

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا