shadow
shadow

الإسكان تطلق العدد الثاني عشر من نشرتها الدورية

 
الرياض واس
أصدرت وزارة الإسكان العدد الثاني عشر من نشرتها الدورية، التي اشتملت على عدد من الموضوعات المتعلقة بقطاع الإسكان والعقار في المملكة، إضافة إلى عدد من الأبحاث والدراسات المتعلقة في هذا المجال.
وحملت النشرة في طياتها مواضيع مختلفة تناولت مشاريع وزارة الإسكان ومنها الدفعات الشهرية من المرحلة الثانية لبرنامج سكني الذي يواصل الإعلان عن عدد من الخيارات التي يتم تخصيصها بشكل شهري، كما تطرقت النشرة إلى ماهية الطلب في سوق الإسكان من خلال عرضها بيانات مواقع التسويق العقاري للربع الأول من عام 2018 والتي أظهرت عدد عروض البيع ونسبة العروض القادمة ومعدل تغطيتها في مختلف مناطق المملكة.
وأشارت إلى المعروض السكني خلال الربع الأول من عام 2018، مبينة أن إجمالي الخيارات السكنية والتمويلية منذ اطلاق برنامج سكني 2017 حتى الدفعة الرابعة في 2018 بلغت 366306 خياراً، حيث كانت النسبة الأكبر من هذه الخيارات على شكل قرض عقاري مدعوم.
كما أظهرت احصائيات الربع الأول من العام الجاري، عن موافقة مركز خدمات المطورين "إتمام" خلال شهر مارس، على منح التراخيص للمطورين العقاريين لزيادة ارتدادات وأدوار جديدة في عشرة مشاريع سكنية قائمة في مدن الرياض وجدة والمدينة المنورة وتبوك والدمام وينبع، ستسمح هذه الرخص ببناء 34668 وحدة سكنية جديدة.
وأبرزت صفحات العدد الثاني عشر مجموعة من الدراسات التي تناولت تطور أداء القطاع العقاري في السوق المالية "تداول"، وتطور عدد من الأسهم المتداولة وقيمتها في سوق القطاع العقاري السعودي.
يذكر أن نشرة "الإسكان" هي نشرة دورية تعنى بآخر المستجدات المتعلقة بسوق الإسكان في المملكة، حيث توفر للمختصين والمهتمين بقطاع الإسكان في المملكة مجموعة من البيانات والمعلومات والأخبار الرقمية والاقتصادية والتنظيمية ذات العلاقة بقطاع الإسكان، وتعتمد النشرة في مصادرها على بيانات وزارة الإسكان إضافة إلى المصادر الرسمية من الجهات الحكومية الأخرى، والقطاعات ذات العلاقة، ويتوفر محتوى النشرة كاملاً على البوابة الإلكترونية لوزارة الإسكان ويمكن تحميل النشرة إلكترونياً، كما يمكن الاطلاع على كافة تفاصيلها عبر الرابط التالي: https://housing.gov.sa/ar/periodical-magazine .

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا