shadow
shadow

شخصيات فلسطينية ترفع تهانيها لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة اليوم الوطني الـ 88

 
رام الله واس
رفع عدد من الشخصيات الفلسطينية تهانيها بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 88 للمملكة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- وإلى الشعب السعودي، سألين الله أن يحفظ المملكة من كل سوء ،متمنين من الله سبحانه وتعالى المزيد من الرفعة والازدهار للمملكة.
وأشادت الشخصيات الفلسطينية في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية بما قدمته المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين للشعب الفلسطيني من دعم ومساندة فاعلة في تعزيز الصمود الفلسطيني ورفع المعاناة عنه وتحقيق حلمه في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأكدوا أن ذكرى اليوم الوطني ليست مناسبة للمملكة وحدها بل هي لجميع العرب والمسلمين في جميع أنحاء العالم فهي مملكة الإنسانية والعطاء وما تمثله من مكانة رفيعة في العالم بأسره.
وقال الدكتور محمود الهباش كبير قضاة فلسطين مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية أجمل التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بهذه المناسبة الكبيرة والهامة.
وأشاد الهباش بالموقف السعودي الثابت والدعم المميز للقضية الفلسطينية والقدس والمسجد الأقصى ووفائها وقيامها بمسؤولياتها الملقاة على عاتقها تجاه القضية الفلسطينية مشيدًا بمواقف خادم الحرمين الشريفين إلى جانب الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده على أرضه، وسعيه لتحقيق الدولة الفلسطينية المستقلة عاصمتها القدس الشريف.
من جانبه قال مسؤول حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة الدكتور عائد ياغي"إننا في هذا اليوم العظيم نهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والشعب السعودي، ونتذكر الدور الكبير الذي تقوم به المملكة للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني والدعم في شتى الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية على مر السنين ونصرة الحق الفلسطيني والحفاظ على المقدسات الإسلامية فيها , مضيفاً أن المملكة انطلاقا من مسؤوليتها الإسلامية والتاريخية والإنسانية والأخلاقية لم تتردد لحظة واحدة في القيام بواجباتها نحو الشعب الفلسطيني حيث تقف بكل إمكاناتها خلف كل تقدم يحققه المتفاوضون من شأنه أن يعيد لأصحاب الحق حقوقهم ويؤمن منطقتنا من ويلات الحرب والدمار.
فيما رفع خطيب المسجد الأقصى المبارك النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس عضو المجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي الدكتور يوسف جمعة سلامة تهنئته للمملكة ملكاً وحكومة وشعباً بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الثامن والثمانين قائلاً: إننا في هذه المناسبة نُشيد بالإنجازات التي حققتها المملكة منذ تأسيسها على يد الملك عبد العزيز -رحمه الله-، مروراً بأبنائه الكرام، وصولاً لعهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود -حفظه الله-، حيث تشهد المملكة أعمالاً عظيمة وإنجازات كثيرة ومشاريع تطويرية في شتى المجالات.
وأشاد الشيخ سلامة بمواقف المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين في دعم الشعب الفلسطيني ومساندة القضية الفلسطينية، في جميع المحافل العربية والإسلامية والدولية.
وهنأ أستاذ الإعلام في جامعة فلسطين الدكتور كمال الشاعر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده -حفظهما الله - والشعب السعودي في هذه المناسبة السعيدة التي تذكرنا في كل عام بالملحمة البطولية التي جسدها وأرسى دعائمها وعزز وحدتها مؤسس المملكة الملك عبدالعزيز - رحمه الله - في قصة حملة معها أسمى معاني الإنسانية في مملكة الإنسانية والعطاء.
وأعرب الشاعر عن أمله في أن يعم المزيد من الإزدهار والتطور كافة أرجاء المملكة وأن يحفظ الله قيادتها وشعبها من كل مكروه.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا