shadow
shadow

غرفة الرياض تستعرض وضع قطاع الإنشاءات في ظل التغيرات الاقتصادية

 
الرياض واس
عقدت لجنة المقاولين بغرفة الرياض اجتماعها الدوري برئاسة المهندس صالح الهبدان , الذي استعرض وضع قطاع الإنشاءات مع المتغيرات الاقتصادية التي يشهدها القطاع الخاص المتمثلة في تطوير آليات الإنفاق الحكومي وكذلك برنامج التوازن المالي وانعكاس ذلك على شركات المقاولات مما يستوجب دوراً أكبر للجان المقاولين بالغرف التجارية لمواكبة هذه التطورات وتقليل التأثيرات السلبية على تلك الشركات وضمان استمراريتها.
وأشاد الهبدان بقرارات المقام السامي بإشراك ممثلي القطاع الخاص بعدد من اللجان سواء لمعالجة مشكلة معينه أو وضع تنظيم وضوابط جديده مما كان له الأثر الكبير في الوصول إلى تنظيمات عمليه تحقق نتائج مرضيه لجميع الأطراف.
كما استعرض الاجتماع التوصيات التي نوقشت خلال العام الماضي وما تم إقفاله منها بجهود أعضاء اللجنة والأمانة العامة وتحديث التوصيات المستمرة لمواصلة العمل عليها، مع وضع الخطط الزمنية لمتابعة تنفيذها بحول الله، ومن أهم التوصيات المستمرة، استكمال الدراسة الخاصة بتأثير التقلبات المالية على شركات المقاولات ونشر توصياتها.
وعلى صعيد التطورات الجديدة في سوق العمل، باركت اللجنة المبادرات التي اطلقتها وزارة العمل لتحفيز القطاع الخاص للتوطين وقدم رئيس اللجنة الشكر والتقدير لمعالي وزير العمل المهندس أحمد الراجحي على جهوده وتفهمه لواقع قطاع الإنشاءات.
ودعت اللجنة منتسبي القطاع إلى التعاون مع مبادرات الوزارة في رفع نسبة التوطين وتحقيق الأهداف التنموية وفق رؤية 2030.
وحرصاً من غرفة الرياض ممثلة بلجنة المقاولين على تعميق التواصل مع كافة منتسبي الغرفة، فلقد تم مناقشة المقترحات المقدمة من الأعضاء بهذا الخصوص والتوصية بالاستفادة القصوى من وسائل التواصل الاجتماعي لتبادل المقترحات والشكاوى بين المنتسبين واللجنة وكذلك توسيع الدعوات وأخبار ورش العمل والمحاضرات التي تقيمها اللجنة لتحقيق الفائدة القصوى من إقامتها.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا