shadow
shadow

أرامكو السعودية وبابكو تواجهان نمو الطلب على الطاقة في البحرين بتشغيل خط أنابيب جديد بطول 112 كم

 
الظهران واس
أعلنت كلٌّ من أرامكو السعودية وشركة نفط البحرين "بابكو" اليوم، نجاح تشغيل خط أنابيب نقل النفط الخام (AB-4)، في إطار مرحلة جديدة من إستراتيجية أنابيب أرامكو – البحرين لنقل النفط الخام، بما يلبي الطلب المتزايد على الطاقة في مملكة البحرين.
ويمكن لخط الأنابيب الجديد نقل ما يصل إلى 350 ألف برميل يوميًا من النفط الخام، مبيناً أن قُطر خط الأنابيب (AB-4) يبلغ ثلاثين بوصة بطول 112 كيلو مترًا، ويبدأ من مرافق أرامكو السعودية في بقيق وينتهي في مصفاة بابكو بالبحرين، ويتكوّن خط الأنابيب من ثلاثة أجزاء، وهي: جزء برّي سعودي بطول 42 كيلو مترًا، وآخر بحريني بطول 28 كيلو متر، بالإضافة إلى جزء بحري (تحت الماء) بطول 42 كيلو مترًا.
وتم تجهيز خط الأنابيب الجديد بأحدث الأجهزة الإلكترونية لضمان السلامة والحماية البيئية والإمدادات الهيدروكربونية الموثوقة خلال العقود القادمة، وتزامن تشغيل خط الأنابيب الجديد مع العزل النهائي لنظام الأنابيب القديم بنجاح وفق معايير السلامة والأمان، بعد أن ظل يعمل على تزويد "بابكو" بالنفط الخام لمدة 73 عامًا.
وأوضح المدير التنفيذي بالوكالة لخطوط الأنابيب والتوزيع والفُرض عبدالله المنصور أن تشغيل خط أنابيب AB-4 يعد فصلًا جديدًا في العلاقة الخاصة بين أرامكو السعودية وبابكو البحرينية، في عدة مجالات تشمل قطاع الطاقة والتي ظلت مزدهرة لأكثر من 73 عامًا.
الجدير بالذكر أن أرامكو السعودية هي الشركة المتكاملة والرائدة عالميًا في مجال الطاقة والكيميائيات، وتنتج الشركة برميلًا واحدًا من كل ثمانية براميل من إمدادات النفط في العالم، في الوقت الذي تواصل فيه تطوير تقنيات جديدة للطاقة، وتضع أرامكو السعودية نُصب أعينها موثوقية مواردها واستدامتها، ما يساعد على تعزيز الاستقرار والنمو على المدى الطويل في جميع أنحاء العالم.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا