shadow
shadow

جولات متزامنة وأعمال رصد وتحري تقود التجارة لضبط مستودعات ومنافذ بيع تسوق 48 ألف عبوة زيت مغشوشة في الرياض

 
قادت أعمال الرصد والتحري لمأموري الضبط القضائي بوزارة التجارة والاستثمار لضبط مستودعات ومنافذ بيع  تسوق أكثر من 48 ألف عبوة من زيوت السيارات المغشوشة وغير المطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة، وأغلقت الوزارة أثناء تنفيذها جولات تفتيشية متزامنة بعدة مواقع استمرت لعدة ساعات مساء البارحة بمدينة الرياض ثلاث مستودعات أعدت لتخزين تلك المنتجات وذلك بالتعاون والتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة.
 
وتم ضبط وحجز المنتجات المخالفة واستدعاء أصحاب المنشآت المخالفة لتطبيق العقوبات النظامية بحقهم وفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري. 
 
وفي التفاصيل نفذت الفرق الرقابية بالوزارة مساء أمس  حملة مداهمات نوعية استهدفت عدد من منافذ بيع وتخزين وتصنيع زيوت السيارات في أماكن متفرقة من مدينة الرياض ومحافظة الخرج، تم خلالها ضبط عدد من منتجات زيوت السيارات ، شملت 21 ألف عبوة زيت جاهزة للبيع، و27 ألف عبوة فارغة وجاهزة للتعبئة، و1200 لتر زيت فرامل خام ، بالإضافة إلى زيوت فرامل خام جاهزة للتعبئة بسعة 1000 لتر.
 
وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار عزمها مواصلة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم بالنظر لما يترتب على هذه المخالفات  من غش وخداع للمستهلكين، حيث ينص نظام مكافحة الغش التجاري على عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معا، والتشهير بالمخالف في صحيفتين محليتين على نفقة المخالف، وترحيل العمالة المخالفة إلى بلدانها والإيقاف والمنع من ممارسة النشاط التجاري.
 
وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري"، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا