shadow
shadow

أرامكو السعودية توقع مذكرة تفاهم مع المعهد التقني للبترول وجمعية العيون

 
الظهران واس
وقّعت أرامكو السعودية اليوم، بحضور صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء، مذكرة تفاهم مع المعهد التقني للبترول والغاز الطبيعي العالي للتدريب، وجمعية العيون الخيرية للخدمات الاجتماعية، لإنشاء مركز منتجات التمور بمحافظة الأحساء، وذلك في إطار جهود الشركة المستمرة لتمكين المجتمعات المحلية.
ووقّع مذكرة التفاهم من جانب الشركة، نائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية نبيل الجامع، ومن جانب المعهد التقني للبترول والغاز الطبيعي العالي للتدريب، رئيس المعهد سعد الوحيمد، وعن جمعية العيون الخيرية للخدمات الاجتماعية، مدير الجمعية صالح الماضي.
وتهدف المذكرة إلى إنشاء مركز لمنتجات التمور يعمل في مجال تطوير منتجات ذات قيمة عالية مثل الدبس، وعجينة التمر، وحلويات التمور، حيث أن العوائد المادية من هذه المنتجات تفوق بشكل كبير البيع المباشر للتمور، مما ينعكس بشكل إيجابي على المجتمع حيث أن هناك نحو 100 مستفيد ومستفيدة من ذوي الدخل المحدود وذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظة سيستفيدون من هذا المركز.
وسيدعم هذا المركز المستفيدين من خلال تأهيلهم وفق أعلى المعايير وتطوير قدراتهم في مجالات تدوير وتغليف وتسويق التمور.
وبهذه المناسبة، أكد نائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية نبيل الجامع أن هذه المبادرة تأتي ضمن أهداف أرامكو السعودية للإسهام في تمكين المجتمع عبر سلسلة من البرامج المجتمعية التي تنفذها الشركة لدعم الأشخاص الذين هم في أمسّ الحاجة للإنتاج والكسب، وتمنحهم فرصًا لدعم أنفسهم وعائلاتهم، كما تخدم شريحة مقدّرة من أهالي محافظة الأحساء من خلال توفير فرص عمل تتيح لهم دخلًا ماليًا مستدامًا.
وأفاد أن الاتفاقية ستعمل على تعزيز الاستدامة والمواطنة والقيمة المضافة المحلية، حيث ستستمر الشركة في تقديم مشاريع تنموية تُسهم في زيادة إجمالي الناتج المحلي بالشراكة مع المؤسسات الخاصة والحكومية، وتجعلنا نحافظ على الموارد الطبيعية، والاستفادة من المميزّات التنافسية لمناطق المملكة وتنميتها لمصلحة الأجيال المقبلة.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا