shadow
shadow

رصدت مخالفات وادعاءات مضللة في عدد من السلع المعروضة..."التجارة" تصادر مياه زمزم مجهولة وسلعاً مضرة بالمستهلك من حائل

صادرت وزارة التجارة والصناعة من أسواق حائل عبوات مياه زمزم لا يوجد عليها أي بيانات تجارية ومجهولة المصدر، إلى جانب عطور ومستحضرات تجميل، وخلطات عشبية تحمل ادعاءات كاذبة ومضرة بصحة المستهلك، حيث تم اتلاف الكميات المصادرة واستدعاء ملاك المحال للتحقيق.
وجاءت المصادرة عقب أن أجرت فرق الرقابة جولات متنوعة على عدد من الأسواق في المنطقة، حيث اتضح عدم اتباع بعض المحال التجارية للأنظمة، وعرضها سلعاً مخالفة للبيع أمام المستهلك.
واشتملت الكميات المصادرة على:  أكثر من 1060 عبوة مياه زمزم اتضح أنها معبأة بطريقة غير نظامية ولا يعلم مصدرها، إلى جانب طمس بعض البيانات التي عليها، وأكثر من 720 عبوة عطور ومستحضرات تجميل مجهولة المصدر والبيانات أيضاً، ويحمل بعضها مزاعم بفوائدها، و 1040 علبة كريم تحمل ادعاءات طبية مضللة.
واتضح من خلال الجولات الرقابية أيضاً وجود عدد من السلع أيضاً مخزنة بطريقة غير نظامية، مما يجعلها عرضة للتلف.
وتشدد وزارة التجارة على أنها لن تتهاون مع من يتلاعب بصحة وسلامة المستهلك، أو من يقدم سلع مغشوشة، أولا يلتزم بالخدمات المنصوص عليها في ضمان السلع، وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية.
كما تؤكد الوزارة على مواصلتها الجولات الرقابية، على الأسواق والمستودعات الغذائية، والمحال التجارية، والمصانع وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية. 
وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 .
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا