shadow
shadow

الامم المتحدة: البيرو تضم أكبر مساحات مزروعة بنبتة الكوكا

تصدرت البيرو في العام 2012 قائمة البلدان التي تضم أكبر مساحات مزروعة بنبتة الكوكا، متقدمة بالتالي على كولومبيا بالرغم من تراجع إنتاجها للمرة الأولى في خلال سبع سنوات، وفق ما كشفت الأمم المتحدة.

وقال فلافيو ميريا ممثل مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في البيرو "أحرز تقدم ملحوظ مع انخفاض الإنتاج بنسبة 3,4 % (للمرة الأولى) منذ سبع سنوات من الازدياد المطرد".

وهو أضاف أن مساحة الأراضي المزروعة بنبتة الكوكا وهي المادة الأولية لصناعة الكوكايين قد تراجعت في البيرو من 62500 هكتار في العام 2011 إلى 60400 هكتار في العام 2012.

وحتى العام 2011، كانت كولومبيا تحتل المرتبة الأولى عالميا من حيث المساحات المزروعة بالكوكا والممتدة على 64 ألف هكتار. لكن السلطات الكولومبية خفضت هذه المساحات لتصل في العام 2012 إلى 48 ألف هكتار، بحسب الأمم المتحدة.

أما في البيرو، فالوضع الحالي "مختلف جدا عن ذاك الذي كان سائدا في نهاية التسعينيات عندما امتدت الأراضي المزروعة بالكوكا على 135 ألف هكتار"، على حد قول فلافيو ميريا.

وكشفت الامم المتحدة أن إجمالي إنتاج الكوكا في البيرو ارتفع العام الماضي إلى 128 ألف طن، من بينها 120 ألف طن مخصص للاتجار بالمخدرات. أما الكمية المتبقية، فهي خصصت للاستهلاك التقليدي لأوراق الكوكا في منطقة الأنديز.

وتقوم الأمم المتحدة حاليا بالتحقيق في كمية الكوكايين المنتجة في البيرو.

وبحسب تقديرات الوكالة الأميركية لمكافحة الاتجار بالمخدرات، تنتج البيرو 230 طنا من الكوكايين كل سنة.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا