shadow
shadow

اوباما سيرافق هولاند الى منزل توماس جيفرسون

اعلن البيت الابيض الثلاثاء ان الرئيس باراك اوباما سيزور مقر توماس جيفرسون الاسبوع المقبل مع نظيره الفرنسي متحدثا عن رمز "تاريخ مشترك" مع باريس. واكدت الرئاسة الاميركية الثلاثاء زيارة اوباما وهولاند الاثنين المقبل الى مونتيسيلو وهو مقر اسسه الرئيس الثالث للولايات المتحدة (1801-1809) الفرنكوفوني، بالقرب من شارلوتسفيل (فيرجينيا، شرق) على بعد 200 كلم في جنوب شرق واشنطن. واضاف البيت الابيض "منذ فترة الاباء المؤسسين والولايات المتحدة وفرنسا وهما حليفين وصديقين. ومن اجل تمييز هذه الشراكة التاريخية، سوف يزور الرئيس اوباما والرئيس هولاند سيزوران مونتيسيلو الاثنين في اطار زيارة الدولة" التي سيقوم بها الرئيس هولاند مطلع الاسبوع المقبل للولايات المتحدة.

واوضح المصدر ان "الرئيس اوباما سيكون سعيدا بان يطلع الرئيس هولاند على تاريخنا المشترك".

وستكون زيارة الرئيسين لمونتيسيلو في اليوم الاول من زيارة الدولة التي سيقوم بها الرئيس هولاند" وستكون اول زيارة لرئيس فرنسي منذ العام 1996.

وسيقدم البيت الابيض كل المراسم التكريمية للرئيس هولاند الثلاثاء مع غداء دولة.

والاربعاء، سينهي الرئيس الفرنسي زيارته في سان فرانسيسكو (كاليفورنيا، غرب) حيث كبرى شركات الانترنت.

يشار الى ان "زيارات الدولة" التي لا تتم الا بين رؤساء الدول، نادرة في ظل رئاسة اوباما وزيارة هولاند ستكون الرابعة منذ تسلم الرئيس ال44 السلطة في الولايات المتحدة مطلع 2009.

وغالبا ما تتميز هذه الزيارة بجولة يقوم بها اوباما مع ضيفه على متن الطائرة الرئاسية. وفي العام 2011 قام بجولة مع الرئيس الكوري الجنوبي لي موينغ-باك في مصنع للسيارات في ميتشغن (شمال).

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا