shadow
shadow

دورة انديان ويلز: نادال يستهل حملة الدفاع عن لقبه بصعوبة وتأهل سهل لفيدرر وفافرينكا

استهل الاسباني رافايل نادال المصنف اول بصعوبة حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدورة انديان ويلز الاميركية في كرة المضرب، اولى دورات الالف نقطة للماسترز لهذا الموسم، بفوزه بشق النفس على التشيكي راديك ستيبانيك 2-6 و6-4 و7-5 في الدور الثاني.
 
واحتاج نادال الذي اعفي من خوض الدور الاول الى ساعتين و25 دقيقة للتخلص من عقبة المخضرم ستيبانيك (35 عاما) المصنف 50 عالميا.
 
وخسر نادال المجموعة الاولى بسهولة 2-6، لكنه تدارك الموقف بكسبه المجموعة الثانية 6-4.
 
واعتقد الجميع بان نادال في طريقه الى تحقيق فوز سهل عندما كسر ارسال التشيكي في بداية المجموعة الثالثة بيد ان الاخير رد له التحية مباشرة وانقذ الاسباني 3 كرات في الشوط الرابع عندما تخلف صفر-40 قبل ان يحسمها بصعوبة في صالحه 7-5.
 
وعانى نادال كثيرا في الارسال حيث ارتكب 8 اخطاء مزدوجة وحقق ارسالين ساحقيت فقط، وهو اعترف بذلك قائلا "لا زلت لا أثق 100% في ارسالي"، مضيفا "ستيبايك ليس من اللاعبين الذين نود مواجهتهم في الدور الاول، لا أعتقد بأنني لم ألعب جيدا".
 
وتابع "في المجموعة الاولى يكون الهدف الاساسي هو البحث عن ايقاع اللعب ولكن ستيبانيك يصعب المهمة لان كل نقطة تختلف عن الاخرى".
 
وهو الفوز السابع لنادال على ستيبانيك في 7 مباريات بينهما حتى الان.
 
ويلتقي نادال في الدور الثالث مع الاوكراني الكسندر دولغوبولوف الثامن والعشرين والذي تغلب على الاميركي تيم سميتشيك 7-6 (7-3) و6-4.
 
وكان نادال توج بلقب العام الماضي على حساب الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو 4-6 و6-3 و6-4.
 
ولم تكن حال البريطاني اندي موراي الخامس افضل من نادال وعانى بدوره للتغلب على التشيكي الاخر لوكاس روسول 4-6 و6-3 و6-2 في اول مباراة بين اللاعبين.
 
وخسر موراي بدوره المجموعة الاولى 4-6 قبل ان يكسب المجموعتين التاليتين 6-3 و6-2 وينهي المباراة في صالحه في ساعة و45 دقيقة.
 
وقال موراي المتوج باللقب عام 2009: "عانيت دائما في بداية مشواري هنا" في اشارة الى اقصائه مرتين في مباراته الاولى في 3 اعوام.
 
واضاف موراي المتوج بلقب بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى عام 2013: "خسرت المجموعة الاولى وارسالي في الثانية ولكنني نجحت في ايجاد طريقة الفوز وهذا هو الأكثر أهمية".
 
ويلتقي موراي الذي لم يستعد حتى الان مستواه الرائع قبل خوضه عملية جراحية في الظهر الخريف الماضي، في الدور المقبل مع تشيكي آخر هو ييري فيسيلي الذي اطاح بالاسباني بابلو اندوخار الثاني والثلاثين بالفوز عليه 6-1 و2-6 و6-1.
 
وحجز السويسري روجيه فيدرر السابع بطاقته الى الدور الثالث بفوز سهل على الفرنسي بول هنري ماتيو الصاعد من التصفيات 6-2 و7-6 (7-5).
 
وكان فيدرر المتوج بلقب الدورة 4 مرات سابقا، في طريقه الى كسب المجموعة الثانية بسهولة عندما تقدم 5-4 بيد انه خسر ارساله ليدرك الفرنسي التعادل 5-5 و6-6 فارضا الاحتكام الى شوط فاصل كانت نتيجته لصالح السويسري 7-5 وبالتالي المباراة في ساعة و35 دقيقة.
 
وهو الفوز السابع لفيدرر على ماتيو في 7 مباريات بين الاعبين حتى الان.
 
وقال فيدرر الثامن عالميا والمتوج بلقب دورة دبي الاسبوع قبل الماضي: "كان الفوز مهما اليوم، انها دورة مختلفة عن دورة دبي، يجب أن نبذل جهودا أكبر، ولكنني مرتاح للعرض الذي قدمته".
 
ويلعب فيدرر في الدور المقبل مع الروسي دميتري تورسونوف السابع والعشرين والفائز على الارجنتيني خوان موناكو 7-6 (7-4) و6-4.
 
من جهته، لم يجد السويسري الاخر ستانيسلاس فافرينكا الثالث والمتوج بلقب بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى على حساب نادال، اي صعوبة للتغلب على الكرواتي العملاق ايفو كارلوفيتش 6-3 و7-5 في 63 دقيقة.
 
وهو الفوز الرابع لفافرينكا على كارلوفيتش في 5 مباريات بينهما حتى الان.
 
وقال فافرينكا الذي من المحتمل ان يلتقي مواطنه وصديقه وزميله في منافسات الزوجي فيدرر في الدور ربع النهائي اذا فرض المنطق نفسه: "انا سعيد جدا بالمباراة التي قدمتها، كانت ضرباتي جيدة وانا اشعر بانني في حالة جيدة بدنيا وفنيا".
 
ويلعب فافرينكا في الدور المقبل مع الايطالي اندرياس سيبي التاسع والعشرين والفائز على الاميركي سام كويري 4-6 و7-6 (7-3) و6-3.
 
وتأهل أيضا الكندي ميلوش راونيتش العاشر بفوزه على الفرنسي ادوار روجيه-فاسلان 7-6 (7-4) و4-6 و7-6 (7-2)، والالماني طوني هاس الحادي عشر بتغلبه على الفرنسي الاخر جيريمي شاردي 6-3 و6-4، والايطالي فابيو فونييني الثالث عشر بفوزه على الاميركي راين هاريسون المشارك ببطاقة دعوة 5-7 و6-1 و6-4، والجنوب افريقي كيفن اندرسون التاسع عشر بتغلبه على الاسترالي ليتون هويت 7-6 (7-5) و6-4.
 
وفي الدور المقبل، يلعب راونيتش مع الكولومبي اليخاندرو فايا الذي اخرج البولندي ييري يانوفيتش الثامن عشر بالفوز عليه 6-3 و2-6 و7-6 (7-5)، وهاس مع الياباني كي نيشيكوري التاسع عشر والذي تغلب على الكولومبي الاخر سانتياغو خيرالدو 6-1 و6-3، واندرسون مع الروسي يفغيني دونسكوي الصاعد من التصفيات والذي تغلب على الاميركي ميكايل راسل 6-4 و6-3، وفونييني مع ، والفرنسي غايل مونفيسش الثالث والعشرين والفائز على الاوكراني سيرغي ستاخوفسكي 6-2 و6-4.
 
ولدى السيدات، استهلت الروسية ماريا شاروبوفا المصنفة رابعة حملة الدفاع عن لقبها بفوز سهل على الالمانية جوليا جورج 6-1 و6-4.
 
وكانت شارابوفا التي غابت عن الملاعب منذ اواخر كانون الثاني/يناير الماضي، احرزت لقب العام الماضي على حساب الدنماركية كارولين فوزنياكي 6-2 و6-2.
 
وتلعب شارابوفا في الدور الثالث مع الايطالية كاميلا جورجي الصاعدة من التصفيات والتي فجرت مفاجأة بتغلبها على الرومانية سورانا سيرستيا الخامسة والعشرين 7-6 (7-3) و6-3.
 
من جهته، لم تجد الصينية نا لي الاولى في غياب الاميركية سيرينا وليامس التي تقاطع الدورة منذ عام 2002، اي صعوبة لتخطي عقبة مواطنتها جينغ جي 6-1 و7-5، لتضرب موعدا في الدور المقبل مع التشيكية كارولينا بليسكوفا التي تغلبت على مواطنتها كلارا زاكوبالوفا الثامنة والعشرين 7-5 و6-2.
 
وتأهلت أيضا التشيكية بترا كفيتوفا الثامنة بتغلبها على الاميركية كوكو فاندويغه المشاركة ببطاقة دعوة 6-1 و6-3، والصربية انا ايفانوفيتش الحادية عشرة بفوزها على الاوكرانية ايلينا سفيتولينا 4-6 و7-5 و7-6 (7-1)، والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الثانية عشرة بتغلبها على الكرواتية دونا فيكيتش المشاركة ببطاقة دعوة 6-3 و6-2، والاسترالية سامانتا ستوسور السادسة عشرة بفوزها على الايطالية فرانشيسكا سكيافوني 6-2 و6-3، والروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا الحادية والعشرون بتغلبها على الفرنسية كارولين غارسيا 6-4 و7-5.
 
وفي الدور المقبل، تلتقي كفيتوفا مع الروسية سفتلانا كوزنتسوفا السابعة والعشرين والتي تغلبت على التشيكية بربورا زاهلافوفا ستريتشوفا الصاعدة من التصفيات 6-3 و6-3، وايفانوفيتش مع الاميركية سلون ستيفنز السابعة عشرة والتي تغلبت على الكرواتية ايلا تومليانوفيتش 6-4 و6-صفر، وتشيبولكوفا مع الروسية ايكاترينا ماكاروفا الثالثة والعشرين والتي تغلبت على الرومانية مونيكا نيكوليسكو 5-7 و7-6 (7-3) و6-3، وستوسور مع الايطالية الاخرى فلافيا بينيتا العشرين والتي تغلبت على الاميركية تايلور تاوسند الكشاركة ببطاقة دعوة 6-3 و6-7 (4-7) و6-3، وبافليوتشنكوفا مع الكندية الكسندرا فوزنياك الفائزة على الالمانية سابين ليسيكي الخامسة عشرة 7-5 و1-6 و7-6 (7-5).
 
وودعت الالمانية الاخرة انجيليك كيربر الخامسة الدورة من الدور الثاني بخسارتها امام الاسبانية ماريا تيريزا تورو 6-2 و6-7 (5-7) و4-6.
 
وتلتقي تورو في الدور الثالث مع الروسية اليسا كليبانوفا التي اواحت الاسبانية الاخرى غاربين موغوروزا الثانية والثلاثية بالفوز عليها 6-3 و6-2.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا