shadow
shadow

خودوركوفسكي يطلب اقامة دائمة في سويسرا

تقدم ميخائيل خودوركوفسكي العدو اللدود للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والذي افرج عنه في كانون الاول/ديسمبر في موسكو بعد عشرة اعوام في السجن، طلبا للحصول على اقامة دائمة في سويسرا، كما اعلن المتحدث باسمه لوكالة فرانس برس الاثنين.
 
وقال المتحدث ان "الطلب قدم قبل بعض الوقت"، من دون اعطاء اسم الكانتون الذي قدم فيه الطلب.
 
ووصل رجل الاعمال الروسي السابق مع زوجته الى سويسرا مستفيدا من تاشيرة شنغن لمدة ثلاثة اشهر اعطيت له في بداية كانون الثاني/يناير.
 
ويقيم منذ هذا التاريخ في فندق في زيوريخ.
 
ويرتاد اثنان من اولاده مدرسة داخلية في سويسرا.
 
ويتواجد خودوركوفسكي حاليا في كييف. والاحد دعا الروس والاوكرانيين الى موقف اكثر تصالحا في النزاع بشان القرم.
 
ويسافر ميخائيل خودوركوفسكي كثيرا منذ الافراج عنه. وهكذا فانه توجه الى اسرائيل في كانون الثاني/يناير "في زيارة خاصة"، بحسب متحدث.
 
وبحسب موقع كالكاليست للمعلومات الاقتصادية الاسرائيلي على الانترنت، فان رئيس مجموعة يوكوس النفطية سابقا توجه الى اسرائيل لمقابلة "صديقه وشريكه ليونيد نفزلين" و"سيلتقي ايضا فلاديمير دوبوف وميخائيل برودنو" اللذين كانا شريكيه في يوكوس.
 
وفر الرجال الثلاثة الى اسرائيل بعد اتهامهم بالاحتيال في روسيا في 2005.
 
وخودوركوفسكي الذي استفاد من قرار عفو مفاجىء اصدره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 20 ايلول/سبتمبر 2012 بعد عشرة اعوام امضاها في السجن، حصل على تاشيرة دخول لمدة عام الى المانيا التي عملت من وراء الكواليس للافراج عنه.
 
وبعد اعتقاله في 2003، حكم عليه في العامين 2005 و2010 بتهم تهرب ضريبي واحتيال وسرقة نفط وتبييض اموال وهي اتهامات رفضها على الدوام.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا