shadow
shadow

تعيين المدير العام لدار الاوبرا الملكية على رأس البي بي سي

 

 اعلنت البي بي سي الخميس تعيين توني هول المدير العام لدار الاوبرا الملكية (رويال اوبرا هاوس) على رأسها خلفا لجورج انتويسل الذي اجبر على الاستقالة بسبب ادارته لفضيحة مرتبطة بتحرش جنسي باطفال.
 
وقالت متحدث باسم "بي بي سي تراست" الهيئة التي تشرف على بي بي سي لوكالة فرانس برس "يمكننا ان نؤكد تعيين توني هول مديرا عاما جديدا للبي بي سي".
 
ويتولى هول ادارة اكبر هيئة اذاعية حكومية في العالم هزتها فضيحة متعلقة باحد نجومها، هو الراحل جيمي سافيل، الذي اتهم باعتداءات جنسية متكررة على اطفال.
 
وكان هول مديرا للاخبار في البي بي سي بين الاعوام 1996 و2001 قبل الانتقال لتولي ادارة دار الاوبرا الملكية.
 
وقال كريس باتن رئيس بي بي سي تراست "كونه موظفا سابقا في بي بي سي، يفهم كيف ان ثقافة وسلوك الهيئة يجعلها، في افضل حالاتها، اعظم اذاعة في العالم".
 
وكان المدير السابق جور انتويسل، سلف هول، قدم استقالته في 10 تشرين الثاني/نوفمبر بعد تقرير خاطئ في برنامج "نيوز نايت" اتهم شخصية سياسية بالضلوع في اعتداءات جنسية على اطفال.
 
وامضى انتويسل معظم ايامه في بي بي سي والبالغة 54 يوما في مواجهة تداعيات الاتهامات ضد سافيل الذي توفي العام الماضي عن 84 عاما.
 
ووصفت بي بي سي هول الذي يتولى حاليا منصب نائب رئيس مجلس ادارة القناة الرابعة التجارية الحكومية، بانه "رائد في المجال الرقمي" اطلق الخدمة الالكترونية للهيئة وقناة اخبارية متواصلة.
 
وقالت بي بي سي ان هول، وهو عضو مدى الحياة في مجلس اللوردات في البرلمان، سيتولى مهامه مطلع اذار/مارس مكان المدير العام بالانابة تيم ديفيس الذي يبقى حتى ذلك التاريخ.
 
وسيتقاضى هول راتبا سنويا قدره 450 الف جنيها استرلينيا (720 الف دولار، 560 الف يورو) في اعلى وظائف بي بي سي.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا