shadow
shadow

أمر ملكي بإنشاء ثلاث جامعات في حفر الباطن وبيشة وجدة

الرياض- واس
أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس التعليم العالي - حفظه الله- بإنشاء ثلاث جامعات جديدة في كل من حفر الباطن، وبيشة، وجدة. صرح بذلك وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري، حيث أوضح أن مجلس التعليم العالي في جلسته الثانية والسبعين رفع للمقام الكريم بطلب الموافقة على إنشاء (ثلاث) جامعات في كل من (حفر الباطن ، وبيشة ، وشمال جدة) وقد صدر الأمر الكريم بالموافقة على ذلك وفق ما يلي:
 1 تحويل فرعي جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة الدمام، في حفر الباطن وفي المحافظات المجاورة، إلى جامعة مستقلة تسمى " جامعة حفر الباطن" وسوف تضم هذه الجامعة الكليات في محافظات حفر الباطن وقرية العليا والنعيرية والخفجي وتبلغ الكليات التي تتبع للجامعة اثنتي عشرة كلية.
 2 تحويل فرع جامعة الملك خالد في محافظة بيشة والمحافظات المجاورة إلى جامعة مستقلة تسمى " جامعة بيشة "، وسوف تضم هذه الجامعة الكليات في محافظات : بيشة والنماص وبلقرن (سبت العلايا)، وتثليث، وتبلغ الكليات التي تتبع للجامعة ثلاث عشرة كلية.
 3 تحويل فرع جامعة الملك عبدالعزيز بشمال جدة إلى جامعة مستقلة تسمى جامعة جدة، وسوف تضم هذه الجامعة الكليات في شمال جدة ومحافظات خليص والكامل وتبلغ الكليات التي تتبع للجامعة ثماني عشرة كلية ومعهداً.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا