shadow
shadow

انهيار الجبل ونجاة العائلة في الباحة

أخلى الدفاع المدني بمحافظة قلوة بالباحة مساء الجمعة منزلاً بوادي ريم بقرية الطرف تسكنه عائلة مكونة من تسعة أفراد، بعد انهيار جبلي بالقرب منه.

ووفقا لصحيفة "الرياض" أوضح نائب الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة المقدم عبدالله الظبية أن مركز القيادة والسيطرة بالدفاع المدني بالمنطقة تلقى بلاغاً بانهيار جبلي بالقرب من أحد المنازل بقرية الطرف بوادي الريم بمحافظة قلوه، وعلى الفور تم تحريك دورية السلامة للموقع وفرقة إنقاذ، واتضح صحة البلاغ مما استوجب إحضار "شيول" تابع للدفاع المدني في حينه لفتح الطريق المؤدي للمنزل وتأمين الموقع لحين إخلاء الأسرة.

مشيرا بأنه بعد تأمين الموقع تم الطلب من صاحب المنزل المعرض للخطر وأسرته المكونة من ثمانية أشخاص الإخلاء حفاظاً على سلامتهم . حيث تم تأمين مسكن للمواطن وعائلته، وإيوائهم بإحدى الشقق المفروشة بالمحافظة بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة. مبينا بأن الدفاع المدني بمحافظة قلوه، قام بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للوقوف على الموقع لتقدير مدى خطورته والإجراءات الواجب إتباعها؛ حفاظاً على سلامة المواطن، وأفراد أسرته ومنزله من أي خطر قد يحدث مستقبلاً

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا