shadow
shadow

وصول المقاتلات السعودية المشاركة في «الدرع الأخضر4» إلى فرنس

وصلت طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة من طراز ( ف 15 سي دي ) الي قاعده نانسي الجوية بفرنسا، وذلك استعدادا للمشاركة في تمرين ( الدرع الأخضر 4) الذي ستنطلق فعالياته قريباً.

وتشارك القوات الجوية الملكية السعودية في هذا التمرين المشترك مع القوات الجوية الفرنسية بكامل اطقمها الجوية والفنية المساندة ترافقها طائرات التزود بالوقود من طراز ( ام أر تي تي) وطائرات النقل الجوي من طراز (سي 130) التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية.

كانت الطائرات الحربية المقاتلة التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية بعد ان قطعت آلاف الكيلومترات من قاعدة الملك فيصل الجوية في تبوك الى قاعدة نانسي الجوية في فرنسا وذلك بمجهودات ذاتية من قبل منسوبي القوات الجوية الملكية السعودية. ونقلت صحيفة "الرياض" عن قائد مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية بتمرين الدرع الأخضر 4 العقيد الطيار الركن خالد السبيعي: ان التمرين المشترك بين القوات الجوية الملكية السعودية وسلاح الجو الفرنسي والمقام حاليا في قاعدة نانسي الجوية بجمهورية فرنسا يأتي ضمن خطط وبرامج القوات الجوية التدريبية المعدة مسبقا لصقل وتطوير مهارات الأطقم الجوية والفنية والادارية الذي من شأنه تطوير الجاهزية القتالية لقواتنا الجوية

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا