shadow
shadow

أمير جازان: لا يوجد نظام يمنع أو يسمح بـقيادة المرأة

أكد أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر على أن قضية قيادة المرأة للسيارة مازالت تناقش على المستوى الاجتماعي، مشيرا إلى عدم وجود نظام يمنع أو يسمح بقيادة المرأة للسيارة، معللا ذلك بأن هناك قوانين من الصعوبة تغييرها أو شموليتها على المرأة دون الرجل.

ووفقا لصحيفة "الوطن" قال الأمير محمد بن ناصر: يجب علينا الحفاظ على المرأة، ولكن يجب عليها أن تقوم بجميع مهامها وأعمالها بدلا من أن يأتي رجل أجنبي غير محرم ليقوم بأعمال الأم أو البنت أو الأخت أو الزوجة، مشيرا في هذا السياق، إلى أن أكثرمن 50% من دخل الأسر السعودية يذهب لدفع راتب السائق الخاص والخادمة، ولا يتبقى للأسرة ما يكفي لتربية أبنائها وتوفير إعاشتها، مبينا أن المرأة تمثل 52% من القوى البشرية في المملكة.

جاء ذلك خلال لقائه أمس بالإعلاميات في قصر الإمارة. وأضاف سموه: الكل يذكر ما حدث في القصيم قبيل 45 عاما عندما أراد الملك فيصل- رحمه الله- أن يفتتح ثلاث مدارس للبنات، وكات هناك معارضات، لكنه أصرعلى افتتاحها وبعد مضي سنة جاء 60 رجلا من أعيان القصيم يطالبون الملك فيصل بفتح مدارس أخرى للبنات بالمنطقة. وقال سموه إن الدول الأخرى أخذت عشرات السنين لإعطاء المرأة حقوقها، وأن المرأة ناضلت لتأخذ حقها، وأن هذا سيحدث في بلادنا عاجلا أم آجلا.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا