shadow
shadow

صحة الرياض: 100 فرقة لتوعية طلاب المدارس بـكورونا

خصّصت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض 100 فرقة لتوعية طلاب المدارس بمرض فايروس كورونا، إذ ستشمل التوعية 400 مدرسة للبنين والبنات، في منطقة الرياض، بهدف إطلاعهم على جهود صحة الرياض لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وتزويد أفراد المجتمع بالمعلومات والإرشادات اللازمة للقيام بدورهم في مكافحة الفيروس. كما تهدف الحملة إلى تشجيع الطلاب على اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار الفيروس، واتباع العادات الصحية السليمة، التي تتمثل في المداومة على غسل اليدين بالماء والصابون، واستخدام معقّم اليدين، وتجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليد، قبل غسلها.
وتستند الحملة إلى النصائح الطبية التي اعتمدتها وزارة الصحة، وتُعدّ جزءاً من الاستراتيجية الشاملة التي تبنّتها وزارة الصحة لمواجهة هذا التحدي، المُرتبط بالصحة العامة، والناتج عن فيروس كورونا، المُسبّب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية. 
ووفقا لصحيفة "الحياة" تشمل الإجراءات الأخرى التي تم القيام بها حتى الآن، العمل مع خبراء القطاع الطبي بهدف إيجاد حلّ فعال للحدّ من انتشار الفيروس، بما في ذلك تعيين مجلس طبي استشاري مستقل، وتخصيص ثلاث مستشفيات في كل من جدة والرياض والدمام، مراكز لمكافحة فيروس كورونا.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا