shadow
shadow

كيري يصف الانتخابات الرئاسية في سوريا بانها "مهزلة واهانة وتزوير"

 وصف وزير الخارجية الاميركي جون كيري الخميس الانتخابات الرئاسية السورية المقررة في حزيران/يونيو بانها "اهانة" و"مهزلة" و"تزوير".
 
وعقب اجتماع الدول العربية والغربية الـ11 من مجموعة "اصدقاء سوريا" في لندن، وبحضور رئيس الائتلاف السوري المعارض احمد الجربا، قال كيري "لقد اتفقنا معا على القول بان انتخابات (الرئيس السوري بشار) الاسد الزائفة هي مهزلة واهانة وتزوير". 
 
وادان البيان الختامي للمجموعة "البرنامج الاحادي الجانب لنظام الاسد لتنظيم انتخابات رئاسية غير شرعية في الثالث من حزيران/يونيو". واضاف ان هذا البرنامج "يسخر من ضحايا هذا النزاع الابرياء، ويتناقض تماما مع بيان مؤتمر جنيف ويشكل محاكاة ساخرة من الديموقراطية".
 
وتابع بيان الدول الـ11 "ندعو المجتمع الدولي كافة الى رفض تلك الانتخابات غير الشرعية، مثل ما فعل كل من الجامعة العربية والامم المتحدة والولايات المتحدة وتركيا والاتحاد الاوروبي".
 
وبدات الحملة الانتخابية للاستحقاق الرئاسي في سوريا يوم الاحد الماضي ومن المفترض ان تنتهي بفوز الرئيس بشار الاسد امام مرشحين آخرين.
 
وسيجري الاستحقاق الانتخابي في المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام في بلاد تواجه نزاعا دمويا منذ ثلاث سنوات اسفر عن مقتل اكثر من 150 الف شخص.
 
 
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا