shadow
shadow

بطولة اسبانيا: خيتافي يسقط ملقة وخسارة قاسية لفالنسيا

 

 مني ملقة بهزيمته الرابعة هذا الموسم وجاءت على يد مضيفه خيتافي صفر-1 السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
 
ويدين خيتافي بفوزه الثالث على التوالي والسابع هذا الموسم والاول على ملقة في المباريات السبع الاخيرة التي جمعتهما في الدوري والكأس، اي منذ 8 ايار/مايو 2010 (2-1 على ملعبه)، الى البرتو لوبو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 57 بكرة رأسية بعد ركلة ركنية نفذها بدرو ليون.
 
ورفع خيتافي رصيده الى 22 نقطة في المركز الرابع موقتا بفارق الاهداف خلف ملقة الذي يختتم مشواره الناجح في الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا الثلاثاء المقبل امام اندرلخت البلجيكي في مباراة هامشية كونه ضمن تأهله الى الدور الثاني مع ميلان الايطالي في اول مشاركة له في المسابقة الاوروبية الام.
 
وعلى ملعب "ميستايا"، مني فالنسيا بهزيمته الاولى بين جماهيره والثانية على التوالي والسادسة هذا الموسم وجاءت بنتيجة كبيرة على يد ريال سوسييداد 2-5.
 
وكان فالنسيا البادىء بالتسجيل منذ الدقيقة 2 عبر نجمه روبرتو سولدادو لكنه تعرض لضربة في الدقيقة 41 بعد طرد البرازيلي جوناس، فاستفاد سوسييداد من التفوق العددي ليدرك التعادل قبل نهاية الشوط الاول عبر البرتو ديلا بيلا (43).
 
وفي الشوط الثاني تمكن الضيوف من التقدم عبر ميكل غونزاليس (56) ثم اضاف دييغو ايفران الهدف الثالث لفريقه (64)، قبل ان يتمكن سولدادو من تسجيل هدفه الشخصي الثاني وتقليص الفارق (73) لكن ايمانول اغيريتكسي اعاده الى هدفين (83) قبل ان يرفعه المكسيكي كارلوس فيلا الى خامس من ركلة جزاء (1+90)، مؤكدا حصول فريقه على نقطته العاشرة في اخر اربع مباريات والعشرين هذا الموسم حتى الان.
 
- ترتيب فرق الصدارة:
 
1- برشلونة 37 نقطة من 13 مباراة
 
2- اتلتيكو مدريد 34 من 13
 
3- ريال مدريد 26 من 13
 
4- ملقة 22 من 14
 
5- خيتافي 22 من 14

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا