الاخبار العاجلة

shadow
shadow

كيري يعلن وجود مؤشرات عدة الى ضلوع حماس في خطف الاسرائيليين

اعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري الاحد وجود "مؤشرات عدة" الى ان حركة حماس ضالعة في خطف الفتية الاسرائيليين الثلاثة الخميس.
وقال كيري في بيان "لا نزال نبحث عن تفاصيل بشان المسؤولين عن هذا العمل الارهابي البشع، رغم ان مؤشرات عدة تقود الى ضلوع حركة حماس". 
واضاف "نكرر موقفنا: حماس منظمة ارهابية معروف بانها تهاجم المدنيين الابرياء وسبق ان ارتكبت عمليات خطف في الماضي"، داعيا الى "الافراج الفوري" عن الاسرائيليين الثلاثة.
وتابع كيري "نواصل تقديم دعمنا الكامل لاسرائيل في عمليات بحثها وقد شجعنا على التعاون التام بين اجهزة الامن الاسرائيلية والفلسطينية. يبدو ان هذا التعاون قائم حاليا".
واتهم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاحد حركة حماس بخطف الاسرائيليين الثلاثة بينما اعتقل الجيش الاسرائيلي نحو ثمانين فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة حيث فقد الاسرائيليون الثلاثة وفرض اغلاقا كاملا على مدينة الخليل.
لكن منظمة التحرير الفلسطينية رفضت "الاتهامات الزائفة" لنتانياهو ونددت ب"الحملة العنصرية الهوجاء التي يشنها ضد شعبنا وقيادته".
وكانت الولايات المتحدة اثارت غضب اسرائيل في بداية حزيران/يونيو حين اعلنت دعمها للحكومة الفلسطينية الجديدة التي تحظى بتاييد حماس. واعتبر كيري ان هذه الحكومة لا تضم "اي وزير ينتمي الى حماس" وانها "ملتزمة مبادىء نبذ العنف".
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا